أخبار عاجلة
طنطا ينهى تحضيراته لمباراة النصر للتعدين -
إنبي يستعد للأهلي بدون راحة -
"مستقل وطن" يدين حادث تفجير كمين بالهرم -
"النور" يطالب بالاصطفاف ضد الإرهاب -
أسماء الشهداء والمصابين فى انفجار الهرم -
آخر ما كتبه "أحمد عز" شهيد تفجير كمين الهرم -
غدًا.. محاكمة "بديع" وآخرين بـ"فض اعتصام رابعة" -
الذهب يواصل الارتفاع .. وعيار 21 يسجل 593 جنيها -
10 تفجيرات تستهدف "شارع الهرم" خلال 3 سنوات -

وزير الإسكان: توجه في المدن للتحول إلى تملك الشقق السكنية

وزير الإسكان: توجه في المدن للتحول إلى تملك الشقق السكنية
وزير الإسكان: توجه في المدن للتحول إلى تملك الشقق السكنية

كشف وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل عن اتجاه عام في المملكة، وخاصةً في المدن للتحول إلى تملك الشقق السكنية، وفق ما أوضحته الإحصاءات الرسمية التي تؤكد تنامي عدد الوحدات السكنية القابلة للفرز في بناء مشترك والتي يتم ضخها في السوق".

وقال إن الإسكان تعمل على إعداد العديد من البرامج ذات الصلة فيما يتعلق بتنظيم إدارة المرافق والمجمعات، معتبرًا أن نجاح قطاع إدارة المرافق هو نجاح لوزارة وقطاع الإسكان في المملكة.

وشدد خلال كلمة ألقاها أمس في افتتاحه للمؤتمر الأول لإدارة المرافق، الذي تنظمه جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق وتحتضن الرياض أعماله خلال الفترة 23-24 نوفمبر 2016 بفندق برج رافال كمبنسكي على أن الوزارة تدعم جانب العرض وزيادة المنتجات السكنية وتنوعها لتلبية الطلب المتزايد على الإسكان، والذي لا يمكن أن يكون فعالاً دون أن يتم على التوازي صيانة المخزون السكني وحسن إدارة مرافق المشروعات والمجمعات السكنية، حيث يساعد ذلك على تجنب زيادة الطلب الذي قد ينتج عن تأثر المساكن القائمة نتيجة إهمال صيانتها وعدم كفاءة إدارة مرافقها.

من جانبه قدر عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس اللجنة العقارية عائض بن عبدالله الوبري القيمة السوقية لإدارة المرافق في المملكة بـ(20 مليار دولار) ويشغل نسبة (55%) من سوق الخليج. في حين أكد فيه المهندس محمد بن معمر المشرف العام على برنامج اتحاد الملاك وفرز الوحدات العقارية على أن المعهد العقاري الذي من المتوقع أن يتم إطلاقه في 2017 كفيل بأن يخلق 40 ألف فرصة عمل خلال خمسة أعوام في قطاع الإسكان والذي يعتبر سوقا واعدا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس