أخبار عاجلة
القبض على رجل أعمال شهير في دمياط... من هو ؟ -
إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة بطريق حلوان -
"مترو الأنفاق" توضح حقيقة إغلاق مترو السادات -
إسرائيل تطالب مواطنيها بمغادرة سيناء فورا -
الجيش يعلن مقتل 3 تكفيريين وإصابة اثنين -
صورة| رسالة البرادعي للشباب فى ذكرى يناير -
محمد رياض يبدأ تصوير "كفر دلهاب" مع يوسف الشريف -
البوستر الدعائي الأول لفيلم نيللي كريم.. صورة -
محامي عز لـ"مصراوي": براءة اليوم نصرة من الله -

انطلاق مؤتمر الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية حول دورها لمواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية

انطلاق مؤتمر الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية حول دورها لمواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية
انطلاق مؤتمر الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية حول دورها لمواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية
بدأت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة بالقاهرة المنعقد في مقر النقابة العامة لاتحاد عمال مصر، اليوم، ومن المقرر أن تناقش الجلسة اليوم ثلاث محاور ومنها «الإعلام وأثره على المجتمع الأهلي، ودور الجمعيات في تحقيق التنمية المستدامة وتحديات الأزمة الاقتصادية، ودور الجمعيات والشركاء في مواجهتها».

وقال فرج إبراهيم مدير مديرية التضامن بمحافظة القاهرة، خلال المؤتمر، إن محافظ القاهرة أوصى بإخراج المؤتمر الإقليمي للجمعيات الأهلية بأكمل صورة باعتباره الوجه الحقيقي لمصر، موضحاً أن القطاعين الحكومي والخاص لا يمكنهما العمل وحدهما، بينما سيتم توضيح ومناقشة الـ 3 محاور التي تخرج عنها توصيات، تعمل على تلبية احتياجات المواطن المصري وتنفيذها على أرض الواقع.

وأشار مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، إلى دور الجمعيات الأهلية في رفع المعاناة عن المواطنين، وإمكانية تنفيذ المشروعات التي يصعب على المجتمع تنفيذها إلا في وجود الجمعيات الأهلية، مؤكداً أن هناك العديد من التحديات التي واجهها الاتحاد خلال الفترة الحالية والتي سيعمل المؤتمر على حلها.

وفي سياق متصل، قال عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالقاهرة، إن الهدف الرئيسي للمؤتمر هو معرفة دور الجمعيات الأهلية في المجتمع المصري، حيث أنها تقدم العون لكل المحتاجين والمستحقين، مشيراً إلى أن الجميعات الأهلية لم تقف وقفة دعوية واحدة ولا يكن لها مطالب خاصة بها، ولكنها تقف إلى جانب الدولة عبء ومشكلات المجمتع لوحدها.

وأكد فرغل، أن الجمعيات الأهلية تساهم بنسبة 30% من إجمالي الخدمات الصحية التي تقوم بها الحكومة، لافتاً إلى وجود 48 ألف جمعية بينهم 11 ألف فقط بالقاهرة، إلى جانب 130 جمعية تعتمد على التمويل الأجنبي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان