أخبار عاجلة
صالح الحصيّن.. العالم الزاهد -
المملكة تتبرع بـ 100 مليون يورو لمكافحة الإرهاب -
فيصل بن مشعل: رسم سياسة المملكة بوضوح وشفافية -
عسيري يعود للاتحاد بعد أسبوعين -
أرقام «السيتي» كابوس ضد المنافسين -
الجابر يقتحم المناصب بالاتحاد الدولي -

تعزيز التعاون بين غرفتي دبي والرياض في مجال شهادات المنشأ والأنظمة التقنية

تعزيز التعاون بين غرفتي دبي والرياض في مجال شهادات المنشأ والأنظمة التقنية
تعزيز التعاون بين غرفتي دبي والرياض في مجال شهادات المنشأ والأنظمة التقنية

في إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين مختلف غرف التجارة الخليجية، استقبلت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً في مقرها وفداً من غرفة تجارة وصناعة الرياض وذلك لتبادل الخبرات والمعارف، والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال شهادات المنشأ والتصديقات وتسجيل العضوية والأنظمة الذكية.

وترأس وفد غرفة الرياض أحمد السويلم الأمين العام للغرفة، حيث ضم الوفد فيصل الفهيد مساعد الأمين العام لخدمات العملاء في غرفة الرياض وعدد من مديري الأقسام المختلفة لغرفة الرياض، وكان في استقبال الوفد الزائر حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي، وعتيق جمعة نصيب نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي وعدد من رؤساء ومديري الإدارات المختلفة لغرفة دبي.

وعرضت غرفة دبي خلال اجتماعها مع وفد غرفة الرياض أفضل ممارسات الغرفة في خدمات العضوية والتصديق وشهادات المنشأ، وإدارة خدمات العملاء والأنظمة المستخدمة، والخدمات الإلكترونية والأنظمة الذكية، خصوصاً وأن غرفة دبي تعتبر من الجهات العالمية المتميزة في إصدار شهادات المنشأ وخدمة العملاء وإثراء تجربتهم. وأشار بوعميم إلى أن غرفة دبي تحرص على تعزيز علاقتها الثنائية مع أشقائها السعوديين، مؤكداً ان التعاون مع غرف التجارة السعودية المختلفة قائم وفعال، ويعكس عمق الراوبط المشتركة، مشدداً على أن خبرات غرفة دبي ومبادراتها المتنوعة مسخرةٌ لخدمة الأشقاء السعوديين، وبما يضمن تحقيق الأهداف الموضوعة.

ولفت مدير عام غرفة دبي إلى أن المملكة تعتبر أكبر وجهة لصادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة، كاشفا عن نمو في قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضائها إلى المملكة خلال الفترة يناير- أكتوبر 2017 بنسبة 20.2 %، حيث بلغت خلال هذه الفترة 87.6 مليار درهم مقارنة بـ72.9 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي، مما يجعل المملكة الوجهة التجارية الأولى لصادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة دبي.

وأشاد السويلم بالإنجازات التي حققتها غرفة دبي على صعيد دعم مجتمع الأعمال، وتسهيل التدفقات التجارية والتعاون الثنائي على نظرائها في دول الخليج العربي، مؤكداً الحرص على التعاون المشترك، وتبادل الخبرات مع غرفة دبي، والاستفادة من تجاربها ومبادراتها لما فيه المصلحة المشتركة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أوبك» تمدد خفوضات إنتاج النفط حتى نهاية 2018