أخبار عاجلة
الحكومة: توصيل الغاز الطبيعي إلى 8 ملايين شقة -
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 28-6-2017 -
الدولار يسجل 18.13 جنيه فى نهاية تعاملات اليوم -

فى جولة لـ«الشروق» بالأسواق: ارتفاع فى أسعار السمك.. و«الطماطم» تواصل الجنون

فى جولة لـ«الشروق» بالأسواق: ارتفاع فى أسعار السمك.. و«الطماطم» تواصل الجنون
فى جولة لـ«الشروق» بالأسواق: ارتفاع فى أسعار السمك.. و«الطماطم» تواصل الجنون

• مطالبات بتدخل المسئولين لمواجهة أزمة الزيادة.. وموظف: «لو عملنا طبق سلطة شوف هندفع كام دلوقتى»

شهدت أسواق الأسماك ارتفاعا ملحوظا فى الأسعار، وهو ما أدى إلى غضب العديد من المواطنين، فى الوقت الذى استمرت الزيادة فى أسعار الخضراوات أيضا.

وفى جولة لـ«الشروق»، اليوم الأحد، قال يوسف محمود، بائع سمك فى منطقة وسط القاهرة: إن الأسعار ارتفعت مرة أخرى خلال الأيام الماضية، حيث تراوح سعر كيلو سمك البلطى ما بين 18 و30 جنيها، وسمك القراميط ما بين 15 إلى 20 جنيها، وتراوح سعر كيلو الكابوريا ما بين 25 و45 جنيها، وكيلو المكريل من 25 إلى 35 جنيها، بعدما كان سعره 15 و20 جنيها، بينما بلغ البورى ما بين 24 و30 جنيها، ووصل سعر كيلو الجمبرى من 90 إلى 150 جنيها، فيما وصل سعر كيلو سمك المكرونة البلدى إلى 60 جنيها.

وأضاف محمود أن المواطنين فى حالة استياء شديدة بسبب عودة هذه الارتفاعات مرة أخرى، واستدرك: «لكن بائعى السمك ليس لهم ذنب فى ذلك، لكن السبب يرجع إلى ارتفاع سعر الدولار، وزيادات أصحاب مزارع السمك للأسعار لتحقيق مكاسب كبيرة، فضلا عن عدم وجود رقابة على الأسعار فى الأسواق».

واستنكر الموظف فى القطاع الخاص حسام ممدوح استمرار الزيادة، مشيرا إلى أن ما يحدث حاليا يتنافى مع تصريحات المسئولين الأخيرة بخفض الأسعار، قائلا: «أصبحنا لا نثق فى كلام المسئولين ولا أحد يشعر بنا».

وقالت هويدا حمدى، ربة منزل: إنها قاطعت معظم السلع مرتفعة الثمن، بسبب عدم القدرة على شرائها، خاصة اللحوم والدواجن، مشيرة إلى اعتمادها على شراء الخضراوات فقط، على الرغم من ارتفاع أسعار بعض السلع فيها أيضا.

وفى سياق متصل، واصلت أسعار الخضروات الارتفاع لليوم الثانى على التوالى، حيث وصل سعر كيلو الطماطم إلى 9 جنيهات فى المهندسين، بينما تراوح سعرها ما بين 6 و8 جنيهات فى شبرا ومصر القديمة، وتراوح سعر كيلو البطاطس بين 6 و8 جنيهات بدلا من 3 و4 جنيهات، ووصل سعر كيلو البازلاء الخضراء إلى 12 جنيها، كما وصل كيلو الفلفل الألوان إلى 17 جنيها، وتراوح كيلو البصل بين 6 و8 جنيهات، وسجل الخيار 7 جنيهات.

وأكد السيد حسين، موظف فى القطاع الخاص، وجود مبالغة فى أسعار الخضراوات بشكل كبير، وتابع: «حتى القوطة مجنونة وصلت إلى 9 جنيهات للكيلو»، متسائلا: «كيف نستغنى عن شرائها وهى عنصر أساسى فى معظم الأكلات والوجبات».

وطالب حسين المسئولين بالتدخل لمواجهة ارتفاع الأسعار، وواصل: «لو عملنا طبق سلطة عشان نجيب كيلو طماطم وخيار وجزر وفلفل شوف هندفع كام دلوقتى».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك