أخبار عاجلة
إنريكي للجماهير: ميسي لن يرحل عن برشلونة -

قرار جديد من ترامب يعمق من الأزمة الاقتصادية في مصر

قرار جديد من ترامب يعمق من الأزمة الاقتصادية في مصر
قرار جديد من ترامب يعمق من الأزمة الاقتصادية في مصر

كتب : بوابة القاهرة الثلاثاء، 21 مارس 2017 08:49 م

ترامب

اتجاه داخل الولايات المتحدة ربما يكون له تأثير كبير على مصر ويعمق من أزمتها الاقتصادية، حيث تتجه حكومة ترامب لتنفيذ خطة قاسية للنفقات العامة الداخلية والخارجية، خلال العام المالي 2018، التي تضمنت تقليص تكاليف الإنفاق على المساعدات الدولية والمبادرات الدبلوماسية الأخرى.
وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن الميزانية الخاصة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المسئولة عن جزء كبير من تمويل المساعدات الإنسانية الأمريكية لمصر، سيتم خفض مخصصاتها، بجانب دعم الأمم المتحدة وبعثاتها.
وقالت إدارة الرئيس دونالد ترامب إن الميزانية المقترحة لن تخفض المساعدات الأمريكية لإسرائيل في حين لا يزال مستوى المساعدات للدول الأخرى ومنها مصر والأردن قيد التقييم، وفقًا لوكالة "رويترز".
وتلتزم الولايات المتحدة بمساعدة مصر وإسرائيل بموجب اتفاقية كامب ديفيد، مع الإشارة إلى أنه تم التلويح من قبل بوقف المساعدات الأمريكية لمصر أثناء إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.
وتتمحور المساعدة التي تقدمها الولايات المتحدة لبعض الدول حول مكافحة الإرهاب وفقًا لوكالة بلومبرج، وهو أمر تتبناه مصر، ودفع الرئيس الأمريكي ترامب للإشادة بسياسة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أن أحد معامل الأبحاث الخاصة بالبحرية الأمريكية في مصر قد يناله من سوء الحظ جانب، والمعمل هو وحدة البحوث الطبية للبحرية - الوحدة الثالثة (نمرو 3) وهو جزء من شبكة معامل تخص الولايات المتحدة لرصد ومكافحة الأمراض المعدية ويمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات عن نمرو 3 والذي يرجع تاريخه إلى عام 1946.

ض.م /س.س

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور.. بيانات مركز معلومات قطاع الأعمال العام بدون تحديث منذ عام 2014
التالى خبير أسواق مال: قرار رفع أسعار الفائدة أثر على أداء البورصة