أخبار عاجلة
«ترامب» يلتقي ملك بلجيكا ورئيس وزرائها -
مباشر - اياكس 0 × مانشستر يونايتد 1 -

فيديو.. «التموين»: نعمل على تأمين رصيد السلع الأساسية لضمان توافرها للمواطنين

فيديو.. «التموين»: نعمل على تأمين رصيد السلع الأساسية لضمان توافرها للمواطنين
فيديو.. «التموين»: نعمل على تأمين رصيد السلع الأساسية لضمان توافرها للمواطنين
قال محمد السويد، مستشار وزير التموين، إن الوزارة تعمل منذ فترة على تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية؛ لضمان توافرها ووصولها إلى المواطنين.

وأضاف «السويد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أموال مصرية»، المذاع عبر فضائية «LTC»، مساء الثلاثاء، أن تدبير السلع الغذائية المختفية من الأسواق كان أهم أولويات الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، منذ توليه مهام الوزارة، مشيرًا إلى مسؤولية الوزارة عن توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية.

وأوضح أن قرار وزير التموين بصرف كيلو أرز وكيلواسكر وعبوة زيت 800 جرام، لكل فرد بالبطاقات التموينية، جاء للتغلب على ظاهرة صرف التجار سلع غير ضرورية للمواطنين بدلًا من السلع الأساسية والمهمة بحجة عدم توافرها.

ولفت إلى قرار وزير التموين برفع الجمارك عن السكر المستورد وتحديد السعر الحر بـ10 جنيهات ونصف، وتدوين السعر على العبوة، فضلًا عن تحديد السعر التمويني بـ8 جنيهات، ما أدى إلى توافر السكر بكميات كبيرة، منوهًا إلى قرار وقف استيراد الأرز، والاتفاق مع التجار لتوريد 200 طن أسبوعيًا للبقالات التموينية لضمان وجود مخزون يكفي احتياجات المواطنين.

وأشار إلى مطالبة مديريات التموين على مستوى الجمهورية بتحديد كميات العجز في السلع الأساسية من السكر والزيت والأرز، لتدبيرها وتوفير رصيد يضمن حصول المواطنين عليها، موضحًا أن المواطنين لهم الحق في صرف السلع الثلاث أو اختيار عدم الحصول عليها.

وكان الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، قد قرر الدكتور صرف ثلاث سلع أساسية لكل فرد مقيد على البطاقات التموينية بدءًا من شهر أبريل المقبل، بمعدل كيلو سكر وكيلو أرز وزجاجة زيت طعام 800 جرام، على أن يتم صرف هذه السلع في حدود الدعم المقرر للفرد وهو 21 جنيهًا، وفي حالة زيادة المشتريات عن قيمة الدعم يتم تحصيل الفرق من المواطن نقدًا، أو عن طريق فارق نقاط الخبز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها