أخبار عاجلة
أوبر تتطلع لتشغيل «التاكسي الطائر» بحلول 2020 -
بوتين: أتفهم مخاوف المصدرين بشأن قوة الروبل -
ضبط 12 عربياً يديرون مقهى شيشة للفتيات بالخرطوم -
«دربك خضر» ترشدك إلى الإطار الأكثر كفاءة -
الاتفاق يغلق التدريبات قبل ديربي الشرقية -

«جي دبليو تي»: زيادة الحركة الوفدة من أسواق أوكرانيا والتشيك وهولندا في فبراير

«جي دبليو تي»: زيادة الحركة الوفدة من أسواق أوكرانيا والتشيك وهولندا في فبراير
«جي دبليو تي»: زيادة الحركة الوفدة من أسواق أوكرانيا والتشيك وهولندا في فبراير

- «شكري»: عودة أسواق روسيا وبريطانيا يزيد أعداد السائحين إلى 10 مليون في نهاية العام

قال هاني شكري، العضو المنتدب لشركة «جي دبليو تي»، التي تتولي مهمة الترويج سياحيا لمصر، إن هناك زيادة بالحركة الوافدة من السوق الأوكراني بشهر فبراير، بنسبة 131%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأضاف «شكري»، كما ارتفعت الحركة الوافدة من السوق الألماني بـ51%، ومن السوق التشيكي بـ92%‏، والهند بـ25%‏، ومن السوق الهولندي بـ85%، بحسب جهاز التعبئة والإحصاء.

وتوقع الرئيس التنفيذي لـ«جي دبليو تي»، في الجلسة الأخيرة لمؤتمر الحوار مع الحكومة، أن يصل أعداد السائحين الوافدين لمصر بنهاية العام إلى 10 مليون سائح في حاله رفع حظر السوق الروسي عن مصر، ورفع الحظر من إنجلترا على شرم الشيخ، مضيفا «في حالة عدم رفع الحظر من الأسواق الرئيسية، أتوقع أن تصل إلى 7 مليون سائح».

وبلغ أعداد السائحين في عام 2016، وفقا لإحصائيات وزارة السياحة، 5.5 مليون سائح.

وكانت «جي دبليو تي» تتولي مهمة الترويج لمصر سياحيًا في 2010، ونجحت في أن تحقق أرقام أكبر من الخطة التي تم وضعها وقتها، يقول «شكري»، إن مصر وقتها كانت تتوقع أن تحقق 20 مليون سائح في 2016.

ولفت إلى أن الأوضاع التي تمر بها المنطقة أدت إلى تأثر الحركة الوافدة لمصر مثل تونس التي تراجعت الحركة الوفدة إليها بـ38%‏، العام الماضي، كما ترجعت الحركة إلى تركيا 36%.

وأكد أن خطة الشركة للترويج في السوق الروسي تراجع شهريا مع مكتب الشركة هناك، مشيرا إلى أن الشركة جاهزة لتنفيذ الخطة فور رفع الحظر.

ولفت إلى أن الشركة تروج لمصر إلكترونيا وهي أكثر شيوعا بالعالم في الوقت الحالي، حيث إن نحو 40% من حركة الحجوزات عالميًا تتم من إلكترونيا، مبينا الصعوبات التي تواجه عمل الشركة تتمثل في صعوبة اتخاذ القرار في الدولة خشية من التعرض للمساءلة، والممثله في هيئة تنشيط السياحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"