أخبار عاجلة
وزيرالتعليم يدشن منتدى "الإعلام صديق الطفولة" -
نجران: محاولة سرقة جهاز صراف آلى -
تصفير الديون «ماشي صح» -
قصّر المؤرخون..ولو كتبوا -
ضبط شبكة دعارة بالشرقية -

بلتون ترفع القيمة العادلة لسهم "مصر الجديدة" 8 جنيهات

بلتون ترفع القيمة العادلة لسهم "مصر الجديدة" 8 جنيهات
بلتون ترفع القيمة العادلة لسهم "مصر الجديدة" 8 جنيهات

كتب هانى الحوتى

رفعت شركة بلتون المالية، تقديراتها العادلة لسهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، بنحو 8 جنيهات للسهم الواحد، وأرجعت ذلك إلى توقعها ارتفاع أسعار محفظة الأراضى التى تملكها الشركة بالقاهرة الجديدة.

 

وكانت شركة بلتون المالية قد أصدرت تقريراً يوم 30 نوفمبر الماضى، رفعت فيه تقديراتها للقيمة العادلة لسهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إلى أكبر من الضعف لتصل إلى 69.97 جنيه بعدما كانت 31.17 جنيه للسهم، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الأراضى فى كل من هليوبليس الجديدة وهليوبارك بعد بيع قطعة أرض فى القاهرة الجديدة إلى مستثمر سعودى بسعر 5500 جنيه للمتر، يتم دفعها نقداً الشهر الحالى.

 

وأوضحت بلتون، فى تقرير لقسم البحوث بالشركة اليوم الخميس، طريقة تقييمها لأسعار أراضى مشروعى هليوبليس الجديدة وهليوبارك، مضيفة أن أراضى المشروع الأول حصلت عليها شركة مصر الجديدة من 50 سنة تقريباً وتقوم ببيعها بأسعار السوق الحالية، وتقع الأرض بين طريق القاهرة الإسماعيلية والقاهرة السويس وبين مشروع مدينتى الخاص بمجموعة طلعت مصطفى والعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأضافت :"كما وقعت عقد تطوير مشترك مع شركة سوديك، بموجبه ستقوم سوديك بتطوير 2.75 مليون متر مربع (تمثل 11% من قطعة الأرض) كمشروع عقارى متعدد الاستخدامات، وستحصل شركة مصر الجديدة على 30% من إجمالى إيرادات المشروع كمبيعات أراضى، بينما ستحصل سوديك على باقى الإيرادات، وسيتم طرح المشروع للبيع فى النصف الثانى من 2017".

 

 وتابعت :"بالنظر للعوامل السابقة، وتوقعات تطوير العاصمة الإدارية الجديدة المجاورة، وبناء مطار القطامية الجديدة ومحطة توليد بالعاصمة سيرتفع سعر المتر من 2000 جنيه إلى 3000 جنيه، مما يساهم فى رفع قيمتنا العادلة للسهم بقيمة ملحوظة تصل إلى 31 جنيها للسهم".

 

وأشارت بلتون، إلى أنه باتباع نفس طريقة التقييم السابقة لمشروع "هليوبارك"، والذى يقع على طريق القاهرة السويس بين مشروعى مجموعة طلعت مصطفى مدينتى والرحاب، مضيفة إلا أنه مع توقع امتداد مبيعات هذه الأرض إلى ما يزيد عن 10 سنوات فقط نظراً لصغر حجمها، ولذلك تم تقييمها بسعر 3000 جنيه للمتر.

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان