أخبار عاجلة
خالد يوسف يعود بـ (كارما) -
هاني البحيري يشارك في إيطاليا – بالصور -
إنتاج أردني يتصدر المغرب العربي -
أحمد صفوت: "أفراح إبليس" مسلسل مترابط وجذاب -
عبير صبري تعود لـ"الحب المحرم" بداية الشهر -

ارتفاع العملة الموحدة لمنطقة اليورو أعلى حاجز 1.18 دولار أمريكي والأنظار على حديث دراغي

ارتفاع العملة الموحدة لمنطقة اليورو أعلى حاجز 1.18 دولار أمريكي والأنظار على حديث دراغي
ارتفاع العملة الموحدة لمنطقة اليورو أعلى حاجز 1.18 دولار أمريكي والأنظار على حديث دراغي

ارتفعت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو أعلى حاجز 1.18 لكل دولار أمريكي خلال الجلسة الأمريكية عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وظلال فعليات ندوة جاكسون هول في كانساس سيتي والتطلع لحديث محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي.

 

في تمام الساعة 03:48 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي 0.55% إلى مستويات 1.1864 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1799 بعد أن حقق الزوج الأعلى له منذ الرابع من آب/أغسطس الجاري عند 1.1869، بينما حقق الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1774.

 

هذا وقد تابعنا عن أكبر اقتصاديات منطقة اليورو ألمانيا تأكيد القراءة النهاية للناتج المحلي الإجمالي على اتساع الاقتصاد الألماني 0.6% خلال الربع الثاني متوافقة مع التوقعات، بالتزامن مع تقلص تراجع مؤشر أسعار الواردات خلال تموز/يوليو الماضي، قبل أن نشهد تقلص اتساع مؤشر IFO لمناخ الأعمال دون التوقعات في ألمانيا واتساع المؤشر ذاته للتوقعات بصورة فاقت التوقعات خلال آب/أغسطس الجاري.

 

على الصعيد الأخر فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر مبيعات البضائع المعمرة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي للولايات المتحدة والتي أظهرت تراجعاً فاق التوقعات خلال تموز/يوليو الماضي، بينما أوضحت القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته تسارع وتيرة النمو بصورة فاقت التوقعات. قبل أن نشهد حديث محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين حيال الاستقرار المالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎