أخبار عاجلة
الدوحة تتحايل بكأس الخليج.. إصرار في ظل المقاطعة -
الكويكبي وصّلها الفيفا -
مصدر اتحادي لـ«عكاظ»: قضية سيف سلمان «منظورة» -
الهلال يستبعد العابد وشرفي يتكفل بالشقردية -
هدف المولد «العالمي» خارج القائمة -
باهبري يتولى مسؤولية الحسم في الشباب -
الحمدان: ملتزمون بتطبيق معاهدات المنظمة البحرية -
«النقل»: سحب مشروع «ثول ـ رابغ» والبحث عن مقاول -
«صيف الشرقية» يخطف أنظار 50 ألف زائر -
تتويج الفائزين بجائزة أفضل منشأة واعدة.. غداً -
الأم تلحق بزوجها وطفلَيْها في حادث "عمق عسير" -

نفط عُمان يرتفع (9) سنتات.. وأسعار النفط تصعد

نفط عُمان يرتفع (9) سنتات.. وأسعار النفط تصعد
نفط عُمان يرتفع (9) سنتات.. وأسعار النفط تصعد

مسقط ـ عواصم ـ العمانية ـ وكالات:
بلغ أمس سعر نفط عُمان تسليم شهر أكتوبر القادم(71ر50) دولار أميركي.
وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عُمان شهد امس ارتفاعًا قدره (9) سنتات مقارنة بسعر يوم أمس الأول الخميس الذي بلغ (62ر50) دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر سبتمبر المقبل (63ر47) دولار أميركي للبرميل مرتفعًا بمقدار دولار أميركي وعشرة سنتات مقارنة بسعر تسليم شهر أغسطس الجاري.
من جهة أخرى ارتفعت أسعار النفط امس الجمعة في ظل استعداد قطاع النفط الأميركي لتعطل محتمل للإنتاج مع اتجاه الإعصار هارفي إلى مركز قطاع النفط في أميركا في خليج المكسيك.
وتشتد قوة العاصفة سريعا منذ أمس الأول الخميس، وقد تتحول إلى أكبر إعصار يضرب البر الرئيسي الأميركي في 12عاما، وتتجه صوب المنطقة بين هيوستون وكوربوس كريستي على ساحل تكساس.
وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 33 سنتا أو 0.7 بالمئة عن التسوية السابقة ليصل إلى 47.76 دولار للبرميل.
وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 38 سنتا أو 0.7 بالمئة عن الإغلاق السابق ليصل إلى 52.42 دولار للبرميل.
وارتفعت الأسعار مع إغلاق منشآت الإنتاج في المنطقة المتأثرة استعدادا للإعصار، وفي ظل توقعات بأن عمليات الإغلاق قد تستمر إذا سببت العاصفة أضرارا واسعة.
وبعيدا عن التأثير المحتمل للعاصفة على قطاع النفط، لا تزال سوق الخام تشهد وفرة في المعروض العالمي رغم الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول(أوبك) لخفض الإنتاج من أجل تعزيز الأسعار.
وتعهدت أوبك وبعض المنتجين خارجها من بينهم روسيا بخفض الإنتاج نحو 1.8 مليون برميل يوميا هذا العام وحتى نهاية الربع الأول من 2018.
غير أن المنتجين ليسوا جميعا ملتزمين بتعهداتهم، وتظل مستويات الإمدادات عالية، مما أدى إلى استمرار تدني الأسعار.
من جانبها حددت شركة الطاقة الجزائرية سوناطراك المملوكة للدولة سعر البيع الرسمي لمزيج الخام الصحراوي في شحنات تحميل سبتمبر عند 25 سنتا للبرميل فوق مستوى خام برنت المؤرخ. ويزيد هذا السعر60 سنتا عن سعر البيع الرسمي لشحنات تحميل أغسطس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎