أخبار عاجلة
النصر للتعدين يتعادل مع طلائع الجيش 2 ـ 2 -
صن داونز يهزم فيتا كلوب بثلاثية فى الكونغو -
مدرب الأهلي: هزيمة الوداد لا تشغلنا -
دار الافتاء تستطلع هلال رمضان غدا -

القابضة للسياحة: 3 محاور لتطوير الشركات التجارية أبرزها توسيع حجم الشراكات

القابضة للسياحة: 3 محاور لتطوير الشركات التجارية أبرزها توسيع حجم الشراكات
القابضة للسياحة: 3 محاور لتطوير الشركات التجارية أبرزها توسيع حجم الشراكات

انتهت الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال من وضع خطة شاملة بهدف توسيع دائرة الشراكة مع القطاع الخاص فى الفروع التجارية التابعة لشركات صيدناوى وبيع المصنوعات وهانو "الأزياء الراقية" وبنزايون "الأزياء الحديثة".

تركز الخطة على 3 محاور رئيسية اولها رفع كفاءة الفروع الحالية، ثانيا الشراكة على بقية الفروع، وثالثا استغلال كافة اصول الفروع ودخول النشاط العقارى لها بما يعظم من قيمتها.

وتمتلك الشركات التجارية التابعة نحو 326 فرعا منها 166 فرعا عليها شراكة قائمة مع القطاع الخاص وتم ضخ ما يقرب من 300 مليون جنيه لتطويرها.

وقالت ميرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة والفنادق لـ"اليوم السابع"، إن الشركة تسعى إلى استقرار الفروع خاصة المؤجرة من خلال عمل عقود جديدة بحيث تستفيد الشركة والشركة المشاركة، وأيضا المؤجر بما يرسخ لاستمرار العلاقة لفترات طويلة دون نزاع، لافتة أنه تم ضخ 300 جنيه استثمارات لتطوير الفروع كما تستهدف الشركة تطوير 15 فرعا جديدا الفترة المقبلة.

وحول عدد الفروع التى عليها شراكة قال محمد عناره رئيس شركة بيع المصنوعات: إن الشركة لديها 50 فرعا عليهم شراكة، بخلاف جزء آخر مطروح للشراكة أيضا من بين 110 فروع للشركة سيتم السعى للشراكة عليها الفترة المقبلة.

من جانبه قال المحاسب محمود عبد الله رئيس مجلس إدارة شركة بنزايون"الأزياء الحديثة"،أن الشركة لديها تعاقدات شراكة على 60 فرعا من فروع الشركة، لافتا أن هناك 16 فرعا ما تزال بدون شراكة وجارى بحث أمر تسويقها.

وفى نفس السياق قال اللواء أسامة أبو حشيش رئيس شركة هانو "الأزياء الراقية" إنه جارى تجهيز كافة الفروع للشراكة مع القطاع الخاص لدى الشركة 59 فرعا منها 35 عليها شراكة وهى سياسة تتبعها الشركة القابضة لتعظيم الاستفادة من الأصول، وفى إطار اعتماد الشركة على مواردها الذاتية، وهناك فرعين فى الإسماعيلية منها الصالون الأخضر فى الإسماعيلية فى ارقى المناطق جارى التفاوض حوله للشراكة،بخلاف طرح قطعة ارض للاستثمار العقارى فى محافظة بورسعيد .

من جانبه يقول حمدى أحمد رئيس شركة صيدناوى أن الشركة تمارس نشاطها من خلال 12 فرع ملك الشركة، و4 مخزن ملك الشركة أيضا، بالاضافة الى 51 فرع مؤجر من الغير، و46 مخزنا مؤجرا من الغير.

وأشار حمدى أحمد أن الشركة استهدفت فى خطتها الاستفادة من الأصول المملوكة لها بالمشاركة مع القطاع الخاص على النحو الذى يحقق الاستفادة من هذه الأصول، ويقدم خدمات متميزة لعملاء الشركة وذلك من خلال تأجير الفروع المملوكة لها،والمشاركة فى التوريد فى الفروع المؤجرة من الغير، وتطوير بعض الفروع وإدارتها ذاتيا بمعرفة الشركة،لافتا أن نظام المشاركة يسهم فى التطوير المستمر ورفع كفاءة الأداء، مؤكدا ان عدد الفروع التى عليها شراكة 42 فرعا وتدير الشركة 20 فرعا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها