أخبار عاجلة
اتحاد اليد: بند الـ8 سنوات باقٍ ولا نية لحذفه -
تعرف على الطقس ودرجات الحرارة اليوم -

"رجال الأعمال": تطالب بدخول الاستثمارات التركية في مجال التعليم

"رجال الأعمال": تطالب بدخول الاستثمارات التركية في مجال التعليم
"رجال الأعمال": تطالب بدخول الاستثمارات التركية في مجال التعليم

قال على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن زيارة الجانب التركي من مجلس الأعمال المصري التركي إلى القاهرة تستهدف زيادة الاستثمارات التركية في مصر، عن طريق المشروعات التي تعمل مصر عليها خلال الفترة الحالية كتنمية محور قناة السويس، بالإضافه إلى التطرق لحل المشاكل التي تواجه الاستثمارات القائمة.


وأضاف «عيسى»، خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري التركي بجمعية رجال الأعمال المصريين اليوم،  أن الجانبين اتفقا على إعداد مذكرات لكافة الجهات المعنية لتطوير العمل بين الجانبين، مطالبًا بدخول الاستثمارت التركية مجال التعليم المصري، على أن يكون في جميع المراحل التعليمية المختلفة، وبالأخص التعليم الفني.

 

وجانبه قال مسعود كوبال، رئيس الجانب التركي لمجلس الأعمال المصري التركي، إن الاستثمارات التركية مع مصر انخفضت في السنوات الأخيرة، ولكن العلاقات الاقتصادية ظلت قائمة، موضحًا أن حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا يبلغ 5 مليار دولار.


وأضاف كوبال، أن حجم الاستثمارات التركية على أرض مصر تبلغ 2 مليار دولار، موضحًا أن هناك 50 ألف عامل مصري يعملون بالمصانع التركية بمصر.


وأشار إلى وجود 40  شركة كبيرة في مصر تعمل في قطاعات مختلفة، مؤكدًا على رغبة تركيا في زيادة تلك الاستثمارات إلى 12 مليار دولار، بالإضافة إلى زيادة حجم العمالة المصرية إلى 500 ألف عامل.


ولفت إلى أن العام الماضي شهد زيارة 85 ألف مواطن مصري إلى تركيا، في مقابل 35 ألف زائر تركي إلى مصر، لافتًا إلى رغبة الجانب التركي لمضاعفة هذا الرقم لتحقيق الأهداف المشتركة.


كما أعلن مسعود كوبال، رئيس الجانب التركي لمجلس الأعمال المصري التركي، عن وجود مباحثات صريحة مع الجانب المصري لزيادة الاستثمارات التركية بمصر، مؤكدًا على رغبة الجانب التركي في إزالة العقبات التي تحول أمام فتح الطريق للاستثمار التركي في مصر.


وأضاف «كوبال»،، أن تركيا تملك العديد من الخبرات في كافة المجالات تريد أن تنقلها إلى مصر، موضحًا أن أنقرة لديها شركات كثيرة تعمل بقطاعات الغزل والنسيج بالإضافة إلى القطاعات التعليمية ومن الممكن أن تساعد مصر بتلك المجالات.


وأشار إلى أن مصر لديها احتياجات بالترسانة البحرية، وتركيا لديها العديد من الشركات المتطورة على المستوى الدولي ومن الممكن أن ينقلوا تجربتهم إلى مصر، مضيفًا أن أنقرة تحتل المركز السادس بأوروبا في انتاج السيارات المتطورة ومن الممكن أن تشترك مع مصر في تلك الصناعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"