أخبار عاجلة
شعب إندونيسيا يعامل الموتى كأحياء.. كيف؟ -

اتحاد المستثمرين يطالب بمنع الاستيراد العشوائى

اتحاد المستثمرين يطالب بمنع الاستيراد العشوائى
اتحاد المستثمرين يطالب بمنع الاستيراد العشوائى

طالب محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، الحكومة بضرورة الوقوف فى وجه جشع بعض التجار والمستورين، من خلال ترشيد الاستيراد ومنع العشوائى منه، مؤكدا أنه يشكل خسارة كبيرة للسوق والمصانع ولمستقبل شباب مصر، كما طالب بوضع تسعيرة للسلع، مضيفا أن تسعير السلع الأساسية ليست بدعة والدول الرأسمالية الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية اتخذت خطوات جادة بتسعير السلع الأساسية.

 

وطالب خميس، خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، اليوم الأحد، بمعاونة وزير التموين الجديد الدكتور على المصيلحى، فى التغلب على أزمة الخبز الأخيرة التى أثيرت ضده فى عدد من المحافظات، مشيرا إلى أن بعض العناصر حرضت ضده مستخدمة قناة الجزيرة فى الحشد.

وأضاف خميس، أن "المصيلحى" وزير جيد، ولديه خبرة واسعة، لافتا إلى أن منظومة الخبز لا يفسدها إلا بعض أصحاب المخابز وبعض المستفيدين الآخرين.

ومن جانبه، قال محمد خميس شعبان رئيس جمعية مستثمرى السادس من اكتوبر، إن لقاء محافظ البنك المركزى شهد العديد من القرارات من بينها تثبيت سعر الدولار الجمركى، كما كان هناك خطأ من جانب وزير المالية بشأن اليورو الجمركى ولكن تم تدارك الخطأ.

وأضاف شعبان، أنه يجرى حاليا تعديل توصيف الشركات متناهية الصغر والمتوسطة والصغيرة، من حيث حجم الأعمال ورؤس الأموال حيث تم تحديد حجم أعمال 200 مليون جنيه للمشروعات المتوسطة، وهو ما يعنى إدخال 98.8% من المشروعات فى المجتمع المصرى تحت بند الفائدة المخفضة.

 ومن جانبه، قال علاء السقطى رئيس جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عضو اتحاد المستثمرين، إن تعديل توصيف المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيتسبب فى مشكلة مع أصحاب القروض لأنهم سيدخلون تحت بند الفوائد المخفضة وهو ما سيؤدى إلى اضطرابات كثيرة فى المعاملات البنكية. 
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"