أخبار عاجلة
رقاصة تطرد شيرين إلى لبنان -
منة شلبي ورسالة تهنئة لمنى زكي – بالصورة -
هند صبري: التحرش موجود ولكن! -

دول الخليج تتجه لإنشاء مؤسسات تمويل كبيرة لدعم الصادرات

دول الخليج تتجه لإنشاء مؤسسات تمويل كبيرة لدعم الصادرات
دول الخليج تتجه لإنشاء مؤسسات تمويل كبيرة لدعم الصادرات

قالت صحيفة “المدينة”، إن هناك توجها خليجيا عبر اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي لإنشاء مؤسسات تمويلية قوية وكبيرة لدعم الصادرات الخليجية خلال الفترة المقبلة. ونقلت الصحيفة عن مصدر باتحاد الغرف، قوله إن التوجه تضمن إزالة كل ما يعيق العمليات التصديرية إلى خارج المنطقة وتجاوز ضعفها والتركيز على قدرتها على المنافسة دوليا، مؤكدا على الحاجة للتعاون بالصناعات.

 

وأشار المصدر إلى أن إمارة الفجيرة ستكون المنفذ للتصدير خارج الخليج العربي، لامتلاكها عددا من المقومات، مبينا أنهم كاتحاد يسعون في دول الخليج، وخاصة المملكة للاستثمار في إمارة الفجيرة، لافتا إلى أن هناك شركات بدأت في البحث لإيجاد منشآت صناعية لها فيها.

 

وأكد أن الصادرات الخليجية بدأت بالتركيز على التمويل الداخلي، من الصناديق الاستثمارية والبنوك، مع وجود بعض الصعوبات خاصة من قبل ملاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مضيفا: بالنسبة للصادرات كبرنامج خليجي متكامل لم يتم طرحه الى الآن، في حين أن المطروح أن تكون كل دولة من المجلس لها برنامج متعلق بتمويل الصادرات الوطنية.

 

وقال إن الصناعات الوطنية داخل الدول تحتاج لبرامج لتمويل الصادرات حتى تستطيع المنافسة وزيادة حركتها، كما أن تمويل الصادرات يحتاج الى آلية جهاز تسويق الصادرات من خلال المعارض المتخصصة الدولية، وزيارة الوفود التجارية، إضافة إلى أن ترويج الصادرات يحتاج إلى حزمة التسهيلات داخل وخارج الدولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «صندوق النقد» يتوقع ارتفاع معدلات النمو بمصر إلى 4.5% في 2018