أخبار عاجلة
نائب: قرار حجب المواقع الإخبارية في محله -
نائبة: القوة الناعمة سلاح ذو حدين -

اتحاد المستثمرين يتهم البنوك بتعطيل مبادرة السيسي للمشروعات الصغيرة

اتحاد المستثمرين يتهم البنوك بتعطيل مبادرة السيسي للمشروعات الصغيرة
اتحاد المستثمرين يتهم البنوك بتعطيل مبادرة السيسي للمشروعات الصغيرة
قال المهندس محمد المرشدى رئيس جمعية مستثمرى العبور، إن هناك مبادرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة ٢٠٠ مليار جنيه خلال ٥ سنوات، الا أنه لم تفعل.

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفى على هامش اجتماع اتحاد المستثمرين، أن نسبة الفائدة على المشروعات الصغيرة بقيمة ٥٪ أما المشروعات المتوسطة بها بفائدة ٧٪ مخصصة لاستيراد الآلات والمعدات للقطاع الصناعى والزراعى.

ومن جانبه، قال المهندس علاء السقطى رئيس جمعية المشروعات الصغيرة، أن هناك معوقات أمام صغار المستثمرين حالت دون استفادتهم من مبادرة الرئيس السيسي، لافتا إلى أنه لا توجد حتى الآن أي آلية إقراض المستثمرين ضمن المبادرة، موضحا أن البنك المركزى أخطأ في عدم وضع الية حقيقية تمكنهم من الاستفادة بالمبادرة.

وقال على حمزة نائب رئيس اتحاد المستثمرين للصعيد، إن المدن الصناعية في الصعيد تعانى من مشكلات التمويل والتسويق ومع صدور المبادرة الجديد رحب بها المستثمرين بالصعيد، إلا أن الجميع فوجئ بصعوبات في التمويل بسبب سياسات البنوك.
وقال حمزة أن الصعيد لم يستفد بالمبادرة بسبب سياسات البنوك في الصعيد والمعوقات التي وضعتها، داعيا السيسي للتدخل لإنقاذ المصانع المتوقفة من خلال تسهيل الإقراض ووضع خريطة استثمارية لاستغلال الموارد الطبيعية والبشرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها