أخبار عاجلة
الأخضر الأوليمبي.. فشيلة -
«آل الشيخ»: نصرة القدس فرض لازم لا محيد عنه -
عم الزميل "آل فطيح" في ذمة الله -

آبي يمضي في زيادة ضريبة المبيعات في 2019

آبي يمضي في زيادة ضريبة المبيعات في 2019
آبي يمضي في زيادة ضريبة المبيعات في 2019

أفاد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم (الأحد) بأن حكومته ستمضي قدماً في زيادة مقررة لضريبة المبيعات في 2019، ما لم يتعرض الاقتصاد لصدمة في حجم انهيار بنك «ليمان براذرز» عام 2008.

ودافع آبي أيضاً عن خطة الحكومة لتحويل بعض عائدات زيادة ضريبة المبيعات من ثمانية إلى عشرة في المئة إلى رعاية وتعليم الأطفال قائلاً: إن «الاستثمار في الأطفال سيؤدي من دون شك إلى نمو اقتصادي أقوى».

وأضاف في برنامج تلفزيوني، فيما تتجه كتلته الحاكمة إلى تحقيق فوز كبير في الانتخابات العامة التي جرت اليوم : «عملت إدارتنا على الإصلاح المالي أكثر من أي إدارة أخرى». وتابع «لتسديد الدين العام الياباني يجب أن تحقق النمو الاقتصادي».

وأكد أنه يود «المضي باتجاه الإصلاح المالي بتحفيز النمو الاقتصادي والاستثمار»، مشيراً إلى أن إدارته ستواصل التركيز على زيادة النمو بدلاً من التقشف المالي.

وأرجأ آبي مرتين زيادة ضريبة المبيعات إلى عشرة في المئة، بعدما أدت زيادتها إلى ثمانية في المئة إلى جعل الاقتصاد على شفا الكساد. وأوضح محللون أن الزيادة ضرورية لكبح الدين العام الضخم الذي يبلغ مثلي حجم اقتصاد اليابان، وهو الأكبر بين الدول الصناعية الكبرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس