أخبار عاجلة
مصادر: تطبيق أسعار الوقود الجديدة صباح اليوم -
إجراء قرعة الحج السياحي الإثنين المقبل -
سيارة تقتحم مقر إقامة رئيس البرازيل -
هل يكمل فابينيو خط وسط مانشستر يونايتد؟ -

1.8 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالإمارات إلى مصر فى 2016

1.8 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالإمارات إلى مصر فى 2016
1.8 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالإمارات إلى مصر فى 2016

انخفضت تحويلات المصريين العاملين بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى مصر خلال العام الماضى، لتصل إلى 6.6 مليار درهم بما يعادل 1.8 مليار دولار، مقابل 6.7 مليار درهم خلال عام 2015، كما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن البنك المركزى الإماراتى.


وكان البنك المركزى المصرى، قد أشار إلى أن تحويلات المصريين العاملين بالخارج قد ارتفعت خلال يناير الماضى، بنحو 23%، لتصل إلى نحو 1.6 مليار دولار، مقابل نحو 1.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.


وبحسب بيانات المركزى المصرى، فإن إجمالى تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الفترة من نوفمبر وحتى يناير الماضى، بلغت نحو 5 مليارات دولار، مقابل نحو 4.1 مليار دولار خلال ذات الفترة من العام المالى السابق، بمعدل زيادة بلغ 19.7٪.


وأضاف التقرير السنوى للبنك المركزى الإماراتى، أن إجمالى تحويلات الأجانب العاملين بالدولة من الإمارات إلى الخارج بلغ خلال العام الماضى، نحو 160.8 مليار درهم بما يعادل 43.8 مليار دولار بزيادة نسبتها 7.6% عن العام السابق 2016.


وذكر التقرير أن العاملين الهنود جاءوا فى المرتبة الأولى من حيث التحويلات للخارج بقيمة 56.9 مليار درهم بما يعادل 15.5 مليار دولار، فيما احتل الباكستانيون المرتبة الثانية بتحويلات بلغت قيمتها 13.6 مليار درهم، وجاء الفلبينيون فى المركز الثالث بتحويلات 11.4 مليار درهم، فيما جاء البريطانيون فى المرتبة الرابعة بتحويلات 9.2 مليار درهم، واحتل المصريون المرتبة الخامسة بين الأجانب العاملين بالإمارات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاحصاء: 4.6 ٪ زيادة في أعداد العاملين الأجانب بالقطاع الحكومي عام 2016
التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك