أخبار عاجلة
بنك البلاد يفتتح فرع اليرموك بالرياض -
«الأخضر» يمنع معسكر الهلال الخارجي -
هاجس الصدارة الآسيوية يحفز الأهلي لتخطي الجزيرة -
«الريال» يغري هازارد في صفقة بـ100 مليون إسترليني -

«البترول»: مسح 10 آلاف كيلو بالبحر الأحمر لطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز

«البترول»: مسح 10 آلاف كيلو بالبحر الأحمر لطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز
«البترول»: مسح 10 آلاف كيلو بالبحر الأحمر لطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المهندس محمد شيمي، رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، إن المركب الذي يقوم بأعمال المسح السيزمي ثنائي الأبعاد بمنطقة البحر الأحمر انتهى من مسح 4200 كيلو متر طولي من إجمالي 10 آلاف كيلو متر طولي، كما يجرى تجميع البيانات بالمناطق البرية المفتوحة بجنوب مصر، ويتم حاليًا الترويج للبيانات الجديدة وإجراء عمليات التسويق لجذب شركات البحث.

وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية، في بيان، الأربعاء، أن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، شارك في اجتماع الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2018-2019.

وأكد الملا أن استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030، بمحاورها الاقتصادية والاجتماعية وضعت الصعيد على رأس أولوياتها، وأن قطاع البترول يقوم بدور مهم في تنفيذ هذه الاستراتيجية من خلال تكثيف الأنشطة البترولية المختلفة بهدف الاستمرار في توفير احتياجات كافة محافظات الصعيد من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي.

وأشار إلى أن هناك اهتمامًا ودعمًا مستمرًا من قبل المؤسسة الرئاسية للإسراع في مشروعات توصيل الغاز للمنازل للتيسير على أهالي الصعيد، لافتًا إلى أهمية الإسراع في تنفيذ مشروع تجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمياه الاقتصادية المصرية بمنطقة البحر الأحمر، والذي يعتبر مشروع المستقبل بالنسبة لجنوب مصر وهو فاتحة خير لمصر، ويأتي متزامناً مع ترسيم الحدود مع السعودية.

وأوضح الوزير أنه سيمكن مصر لأول مرة من طرح مزايدات عالمية للبحث عن البترول والغاز بتلك المناطق، ليعيد رسم خريطة الاستثمار في صعيد مصر ويساهم في زيادة الاحتياطيات ومعدلات الإنتاج من البترول والغاز.

بدوره، ذكر محمد شيمي، رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، أنه من المخطط أن يبلغ إجمالي إنتاج الشركة حوالي 8.9 مليون برميل سنويًا، وحفر 7 آبار استكشافية و11 بئرًا تنمويًا وصيانة 36 بئرًا.

وأضاف أنه تم تنفيذ مشروعات للاستفادة من غاز الشعلة بشركتي «عش الملاحة» و«بتروكريم»، ويتم حاليا التنسيق مع هيئة البترول لإنشاء شركة لاستغلال غاز الشعلة.

وأوضح «شيمي» أن الشركة تقوم حاليا بأعمال التطوير المؤسسي ضمن مشروع تطوير وتحديث القطاع لجذب الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف وتحسين أداء أنشطة الإنتاج والتكرير وتوزيع المنتجات والإصلاح الهيكلي وتنمية الموارد البشرية، بالإضافة إلى دعم اتخاذ القرار وربط المعلومات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية لثاني أسبوع وهبوط مخزونات البنزين