أخبار عاجلة
صحيفة: مانشستر يونايتد سيتخلى عن بليند -
علي عبد العال يستقبل وزير الرياضة في البرلمان -
نجل عمر عبد الرحمن: صلاة الجنازة عقب صلاة المغرب -
المحلة يفوز على الأوليمبي بهدف بدوري المظاليم -
شيكابالا عبر تويتر: «في الجنة يا عشرين» -

وزير الزراعة يفتتح ورشة العمل السنوية لـ "الإيفاد" بالقاهرة

وزير الزراعة يفتتح ورشة العمل السنوية لـ "الإيفاد" بالقاهرة
وزير الزراعة يفتتح ورشة العمل السنوية لـ "الإيفاد" بالقاهرة

افتتح الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم ورشة العمل السنوية التي ينظمها الصندوق الدولي للتنمية الزراعية إيفاد بالقاهرة، بحضور ممثلي وزاراتي التعاون الدولي، والموارد المائية والري، والصندوق الاجتماعي للتنمية، فضلا عن ممثلي منظمات العمل المدني والقطاع الخاص.
وأكد وزير الزراعة - في كلمته الافتتاحية - أهمية هذه الورشة، حيث تستعرض الرؤية الجديدة للصندوق ومشروعات التنمية الزراعية التي يمولها في مصر، فضلا عن برنامج تسويق المنتجات الزراعية والربط بين المزارعين والأسواق .. لافتا إلى أنها تعتبر ملتقى جيدا لتبادل الخبرات واستعراض إنجازات المشروعات والنجاحات والدروس المستفادة منها في قطاع الأعمال الزراعية في مصر.
وأشار فايد إلى أن الصندوق الدولي للتنمية الزراعي، ساهم بتمويل حوالي 12 مشروعا في مصر حتى الآن، باستثمارات إجمالية بلغت حوالي 747 مليون دولار استفاد منها حوالي مليون و100 ألف أسرة ريفية .. مشيرا إلى أنه يجري حاليا تنفيذ 4 مشروعات هامة مع الصندوق هي:
مشروع الاستثمارات الزراعية المستديمة وتحسين سبل المعيشة سيل ، والذي يتم تمويله بمبلغ 94 مليون دولار، فضلا عن مشروع دعم القدرات التسويقية لصغار المزارعين برايم ، والذي يتم تمويله بمبلغ 71 مليون دولار، ومشروع تطوير الري
الحقلي بالأراضي القديمة أوفيدو ، والذي يتم تمويله بمبلغ 86.2 مليون دولار، إضافة إلى مشروعات التنمية الريفية بالصعيد، والممولة بمبلغ 18.8 مليون دولار.
ومن المقرر أن تتضمن ورشة العمل أيضا برنامجا تدريبيا للعاملين في مجال الإدارة المالية الإلكتروني للصندوق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»