أخبار عاجلة
نادر شوقي: عماد متعب أفضل مهاجم في الأهلي -
حسام البدري: نقاتل للحفاظ على لقب الدوري -

خبير اقتصادي: السعر العادل لطن قصب السكر هو 1000 جنيه

خبير اقتصادي: السعر العادل لطن قصب السكر هو 1000 جنيه
خبير اقتصادي: السعر العادل لطن قصب السكر هو 1000 جنيه
قال أبوبكر الديب، الخبير في الشأن الإقتصادي: إن السعر العادل لطن قصب السكر هو 1000 جنيه، نظرا لإرتفاع تكاليف الإنتاج، بجميع مراحل الزراعة والحصاد، والنقل لمصانع السكر، فضلا عن إرتفاع الأسعار وتكاليف المعيشة للفلاحين، مؤكدا أن أكثر من 200 ألف أسرة تعيش على زراعة قصب السكر.

وأوضح أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالمياً فى انتاج قصب السكر، بمتوسط 50 طن للفدان، بإجمالي إنتاج نحو مليون طن، مطالبا بدعم الفلاح حتى لا يترك الزراعة، بما يعنى توقف مصانع السكر، وما ينتج عنه من زيادة البطالة وتشريد الأسر، وتبنى استراتيجية متكاملة للتوسع فى انتاج السكر، سواء من قصب السكر أو من البنجر، لتحقيق الامن الغذائى، وذلك باستخدام البحث العلمى الزراعى والإرشاد الزراعى، ونقل التكنولوجيا، وترشيد واستخدام المياه.

وأشار الديب، الي أن أن قصب السكر، يمثل إحدى المواد الخام الرئيسية، لـ 22 صناعة، بالإضافة لإنتاج السكر، أهمها الخشب الحبيبي والورق والخل والتنر والكحوليات والخميرة البيرة والعلف والمولاس والوقود الحيوي.

وأوضح أن زراعات قصب السكر، تتوزع بين محافظات قنا وأسوان والأقصر والمنيا وسوهاج، وأن نصيب محافظة قنا، يصل إلى 154.4 ألف فدان، بنسبة 51.5% من المساحة المزروعة بالقصب في مصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»