أخبار عاجلة
1798 فندقاً و5107 وحدات سكنية مفروشة بنهاية 2017م -
المملكة تتقدم خمسة مراكز في مؤشر مدركات الفساد -

مصدر بـ«صندوق النقد»: بعثه المراجعة الثالثة تزور مصر بعد الانتخابات الرئاسية

مصدر بـ«صندوق النقد»: بعثه المراجعة الثالثة تزور مصر بعد الانتخابات الرئاسية
مصدر بـ«صندوق النقد»: بعثه المراجعة الثالثة تزور مصر بعد الانتخابات الرئاسية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال مصدر مسؤول في صندوق النقد الدولي، إن زيارة بعثة المراجعه الثالثة للقاهرة ستجرى في الموعد المتفق علية مسبقاً مع الحكومه المصرية، عقب انتهاء الانتخابات الرسمية.

وأوضح المصدر، لـ«المصري اليوم»، أن مصر ستخضع لـ3 مراجعات الأولى في يونيو بدلاً من مارس، والثانية في الشهر الأخير من العام الجاري، والثالثة في يونيو 2019.

وحذر جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالصندوق من تفاقم الدين العام في دول المنطقة، ودعا إلى إصلاحات من شأنها توفير فرص عمل وتحقيق تحسن في مستويات دخول المواطنين.

وقال رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر، سوبير لال، إن «القاهرة تمكنت من حماية الفقراء من أعباء الإصلاحات التي نفذتها، لكنها مُطالبة بإزالة التشوهات في منظومة دعم الطاقة»، مشيراً إلى أن الإصلاحات ستقود التضخم للتراجع لأقل من 10% بحلول عام 2020.

وأضاف في مؤتمر صحفي لإطلاق تقرير بعثة المراجعة الثالثة عن مصر، أن الصندوق يلحظ التقدم الواضح في الإصلاحات الهيكلية، مشيداً بزيادة المعاشات 15% العام الماضي.

من جانبه، قال مصدر حكومي على علاقة بملف التعاون مع صندوق النقد، إنه لا زيادة مقررة لأسعار الوقود في ميزانية العام الجاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية لثاني أسبوع وهبوط مخزونات البنزين