أخبار عاجلة
إليسا تحدثت عن خيانة الرجل وقدمت نصيحة! -
تامر حسني يحتفل بالبدلة – بالصور -
تغيير اسم فيلم بيومي فؤاد! -
أيتن عامر وأحمد عيد في الكواليس – بالصور -
ابنة أصالة تنشر صورة والدتها بالحجاب -
نيللي كريم تحب هذه النجمة -

9 مليارات دولار لدعم شركات الاستثمار في المنطقة الصناعية الروسية

9 مليارات دولار لدعم شركات الاستثمار في المنطقة الصناعية الروسية
9 مليارات دولار لدعم شركات الاستثمار في المنطقة الصناعية الروسية

قالت إنستاسيا ديسروفا، مدير منتدى الأعمال «الروسي-الأفريقي»، إن الحكومة الروسية، ومركز التصدير الروسي، سيعملان على تقديم دعم مادي للشركات الراغبة في الاستثمار بالمنطقة الصناعية الروسية في مصر، بمبلغ 9 مليارات دولار.

وأضافت «ديسروفا»، في تصريحات صحفية على هامش أعمال المنتدى، أن هناك وفدا من الشركات الروسية يزور مصر حاليا لبحث عمل شراكات تعاون مع مثيلاتها المصرية في مجالات متعددة، منها أعمال البنية الأساسية، ومجالات الصناعات الهندسية والغذائية والأدوية.

وأكدت إيرايت نازميف، مدير عام مؤسسة تاتارستان للتصدير، أن المنطقة الصناعية الروسية مشروع استراتيجي ليس فقط لشركات الروسية، ولكن أيضا لدول الاتحاد السوفيتي المجاورة.

وقال حسين الشافعي، رئيس مجلس إدارة تطبيقات الفضاء والاستشعار عن بعد، إن المنطقة الصناعية الروسية ستكون نافذة للتعاون الصناعي المشترك بين الجانبين المصري والروسي لاختراق أسواق القارة الأفريقية.

وأشار «الشافعي»، خلال ندوه تحت عنوان «مصر روسيا نحو أفريقيا»، المقام على هامش المؤتمر الدولي لتكنولوجيا المياه والبينية التحتية، إلى أن الحكومة الروسية أعلنت مؤخرا عن تخصيص 7 مليارات دولار لتطوير المنطقة المزمع وضع حجر الأساس لها، والإعلان عنها بشكل رسمي بداية 2018.

وأكد حسين صبور، رئيس مجلس إدارة مجموعة صبور، أن أفريقيا قارة فقيرة جدا، وتحتاج إلى عدد لا نهائي من مشروعات البنية التحتية، خاصة في مجالات المياه.

وأشار إلى أن أغلب تمويل هذه المشروعات يكون من خلال مؤسسات دولية، نظرا لعدم قدره حكومات هذه الدول على تمويل المشروعات الكبرى، وهو ما يسهم في ارتفاع ربحية الشركات المشاركة في تنفيذ هذه المشروعات، مؤكدا أنها فرصه مهمة للتعاون المشترك بين البلدين لتحقيق أرباح جيدة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أوبك» تمدد خفوضات إنتاج النفط حتى نهاية 2018