أخبار عاجلة
"الناس الصفرا والناس الخضرا" عند أصالة -
بالصورة.. أحدث ظهور لإبنة "نور فتاح أوغلو" -
" نورجول يشليجاي" تقتحم عالم البيزنس -
مجلس الزمالك يغيب عن مساندة فريقه أمام بتروجت -

رئيس جمعية رجال الأعمال: أتحدى اثبات وقف تصدير الحاصلات الزراعية لأى دولة

رئيس جمعية رجال الأعمال: أتحدى اثبات وقف تصدير الحاصلات الزراعية لأى دولة
رئيس جمعية رجال الأعمال: أتحدى اثبات وقف تصدير الحاصلات الزراعية لأى دولة

أكد على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، ورئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية سابقا، أنه لم يتم إيقاف تصدير الحاصلات الزراعية لأى دولة، قائلا: "اتحدى أن يثبت أحد منع أى دولة استيراد الحاصلات الزراعية المصرية، باستثناء منع السعودية استيراد الفلفل من مصر خلال نهاية شهر فبراير الماضى، بسبب وجود بعض المبيدات بإحدى الشحنات.. وجارى إنهاء الأزمة، وعودة تصدير الفلفل مرة أخرى".

وأضاف عيسى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، ردا على تقدم فرج عامر ببيان عاجل بشأن وقف استيراد 6 أجولة فواكه مصرية: "كيف يتأتى لنائب بالبرلمان التقدم بطلب استجواب دون أن يسأل وزارة التجارة، ويستند فى كلامه على ما ينشر بمواقع التواصل الاجتماعى".

وتابع موجها حديثه للنائب فرج عامر، قائلا :"يا فرج اطمئن، أنت لست غريب عن مجتمع الأعمال وصناعة الغذاء.. والحاصلات الزراعية المصرية سليمة".

وكان النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، تقدم  ببيان عاجل ضد كل من وزير الزراعة، ووزير الصناعة والتجارة الخارجية، ووزير التموين بخصوص تدنى الصادرات الزراعية المصرية نتيجة الضغوط  الخارجية، مما يؤثر على الاقتصاد المصري، وأصبحت المنتجات الزراعية المصرية حديث العالم رغم الشروط والمعايير التي تفرضها تلك الدول قبل استيرادها للمنتجات ويتهمون الصادرات المصرية بمخالفة الشروط.

وأضاف عامر فى بيان له اليوم السبت، اتسعت قائمة الدول التي توقف أو تعلق استيراد وارداتها من الفاكهة والخضراوات من مصر لـ 6 دول حتى الآن وهي روسيا، و واليابان، وأمريكا، والسعودية، والسودان، وأخيرًا الكويت.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك