أخبار عاجلة
40 ألف مشجع يؤازرون زاناكو أمام الأهلي -
رسميًا.. «شمس» رئيسًا لبعثة الأهلي إلى زامبيا -
«الخطيب» يؤجل أجازة العيد بسبب رمضان صبحي -
مد أجازة العيد لـ «الدراويش» حتى الغد -
الاتحاد السكندري يعود للتدريبات الثلاثاء -
قياسات أوزان للاعبي الأهلي بعد أجازة العيد -
رسمياً .. كريستال بالاس يتعاقد مع فرانك دى بور -
جوتى: أسينسيو يملك العالم بين قدميه -
ساندرو يوافق على الانتقال إلى تشيلسى -

8 دول أجنبية تشارك في معرض القاهرة الدولي

8 دول أجنبية تشارك في معرض القاهرة الدولي
8 دول أجنبية تشارك في معرض القاهرة الدولي

أعلن محمد سامى، رئيس هيئة المعارض، أن 8 دول أجنبية ستشارك فى الدورة الـ50 لمعرض القاهرة الدولى والذى سيقام تحت شعار "مصر فى قلب افريقيا" فى الفترة من ١٥ الى ٢٤ مارس الحالي بأرض المعارض في مدينة نصر.

وتشمل قائمة الدول المشاركة: كينيا، وتوجو، والسودان، والجزائر، والعراق، وسريلانكا، والصين، والكويت بالاضافة الى أعداد كبيرة من الزائرين الأجانب.

وأكد رئيس هيئة المعارض، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده أمس بحضور رئيس جهاز التمثيل التجارى ، ورئيس قطاع التجارة الخارجية ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الاهرام، أن معرض العام الحالي يقام تحت شعار "مصر فى قلب إفريقيا" بإعتبار ان التوجه نحو إفريقيا يعد من سياسات الدولة فى الفترة الحالية، مشيرًا الى ان الفترة المقبلة ستشهد تكثيف الوجود فى السوق الافريقية نظرا للفرص التصديرية الكبيرة المتاحة فى هذه السوق.

وأوضح سامى أن الدورة الحالية للمعرض تتواكب واحتفالات الهيئة باليوبيل الذهبي ومرور ٥٠ عاما على إنشاء الهيئة، مضيفا أن الهيئة حددت مواعيد دخول المعرض لتكون من التاسعة صباحا للعارضين، ومن العاشرة صباحا وحتى الثامنة للجمهور العادى مع وجود تذاكر مخفضة للأسر .

وطالب سعيد عبد الله، وكيل اول الوزارة رئيس قطاع التجارة الخارجية بوزارة التجارة الاعلاميين، بتوخي الحذر والدقة فيما ينشرونه من اخبار اقتصادية، مؤكدا ان بعض الدول الخارجية تتخذ قرارات ضد مصر إستنادا الى ما يتم نشره فى وسائل الاعلام وعلى ضوء ما تكتب الصحف.

وشدد احمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى، على أهمية إقامة المعارض فى الدول الافريقية، مؤكدا ان الفترة المقبلة ستشهد تكثيف الوجود فيها واستغلال الفرص التصديرية المتاحة فى أسواق هذه الدول.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك