أخبار عاجلة
قانونيان لـ عكاظ: ألاعيب قطر فشلت -
سفر بعثة حج الجمعيات الأهلية بالغربية  -
نيكي ينخفض 1.17% في بداية تعاملات بورصة طوكيو -
إصابة 11 شخصًا في مشاجرة بين عائلتين بالأقصر -

الأسلوب الأيسر للاستثمار في كُبرى العملات الرقمية

في ظل استمرارها في قيادة ثورة التكنولوجيا المالية، تفخر eToro بإطلاق صندوق CopyFund جديد، يُمثل الأداة المالية الأولى من نوعها، التي تُمكن أي شخص من الاستثمار في سوق العملات الرقمية. حظت العملات الرقمية على شُهرة واسعة في النصف الأول من العام الحالي 2017، وازداد الطلب عليها بواقع أربعة أضعاف.


وتعليقًا على إصدار المُنتج الجديد، ذكر يوني آسيا المُدير التنفيذي للشركة قائلاً إن “عام 2017 كان عام مُهمًا للغاية للعملات الرقمية”.  “فقد تخطت قيمة سوق العملات الرقمية 100 مليار دولار، وشهدت الأشهر القليلة الماضية تدفق عُملات رقمية جديدة بالأسواق. فنحن نعتقد أن القيمة السوقية 100 مليار دولار ليست سوى الخطوة الأولى في الطريق نحو القيمة السوقية التي تبلغ تريليون دولار، كما تتمثل الاستراتيجية الجيدة لتحقيق هذا النمو بالاستثمار في كُبرى العملات الرقمية التي تتخطى قيمتها مليارات الدولارات على المُتوسط المُرجح للسوق.”


تسهيل الاستثمار في العملات الرقمية


على الرغم من الطلب المُتزايد عليها، لا يزال العديد من المُستثمرين يخشون سوق العملات الرقمية. فالاستثمار في كُبرى العملات الرقمية هو أمر مُعقد للغاية، يتطلب حصول المُتداول على الفهم التقني لتكنولوجيا البلوكشين ومعرفة كيفية إدارة المخاطر وأمن الاستثمار. ولحسن الحظ، سيمنح صندوق Crypto CopyFund الجديد طريقة آمنة للاستثمار للجميع في سوق العملات الرقمية عبر منصة eToro المُنظمة وسهلة الاستخدام.


فقد قامت لجنة eToro للاستثمار بإنشاء صندوق Crypto CopyFund وتقوم بإدارته بفعالية. وبالتالي، أصبح بإمكان المُستخدمين الاستثمار في العملات الرقمية وهم واثقون بأن أموالهم تخضع للاستثمار المُحترف الذي يضمن أقصى قدر من الكفاءة. وذلك هو السبب وراء إعادة التوازن الشهري لصندوق Crypto CopyFund.


المنهجية


يعرض هذا الصندوق محفظة مُتنوعة ومُتوازنة، تُركز على العملات الرقمية ذات القيمة السوقية التي لا تقل عن 1 مليار دولار (بإجمالي يصل إلى %2) ومتوسط حجم التداول اليومي الذي يزيد عن 20 مليون دولار على مدار الشهر. يتم تحديد وزن كل مُكون من مكونات الصندوق بحسب القيمة السوقية، بحد أدنى %5.


تقوم لجنة eToro للاستثمار بإعادة توازن صندوق Crypto CopyFund خلال اليوم الأول من التداول من كل شهر تقويمي. كما سيتم استبعاد أية عُملة من الصندوق إذا تراجعت القيمة السوقية لتلك العملة دون 1 مليار دولار، أو إذا انخفض متوسط حجم التداول اليومي عليها إلى أقل من 20 مليون دولار.


كما سيقتصر المبلغ الإجمالي للاستثمار اليومي لصندوق Crypto CopyFund على أساس من يأتي أولاً يستثمر أولاً. وعندما يبلغ الصندوق الحد اليومي له، سيتم غلقه للاستثمارات الجديدة إلى أن يُعاد فتحه في اليوم التالي. ولم يتم تحديد موعد غلق الصفقات المفتوحة على صندوق Crypto CopyFund ولكن من الممكن أن يتم ذلك في أي وقت.


المُكونات


صُمّم صندوق Crypto CopyFund لدمج كل عملة رقمية ذات قيمة سوقية تتخطى مليار دولار أمريكي، وحجم تداول يومي يتخطى 20 مليون دولار أمريكي، ويتم توزيع أوزان العملات بشكل نسبي. هذا الصندوق هو ثاني صندوق CopyFund يُتيح التعرض لسوق العملات الرقمية، لينضم بذلك إلى صندوق Crypto-currency CopyFund للعملات الرقمية الذي تم إطلاقه في وقت سابق من العام الحالي.


اكتشف صندوقCrypto CopyFund

يتكون صندوق Crypto CopyFund من العملات الرقمية التالية:

•    البيتكوين (BTC): أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية، وأول عُملة يتم طرحها في eToro. شهدت البيتكوين عامًا مُذهلاً، حيث ازدادت قيمتها بأكثر من الضعف في وقت ما، لتقترب من المستوى $3,000.
•    الإثيريوم (ETH): الإثيريوم هي ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية. قفزت الإثيريوم من دون مستوى ال- $10 لتتخطى مستوى ال- $400 خلال النصف الأول من العام الحالي 2017. كما ازداد انتشار الإثيريوم على نحو كبير، واعتمدتها العديد من شركات التكنولوجيا الكُبرى مثل مايكروسوفت وإنتل.
•    الإثيريوم كلاسيك (ETC): بعد أن انقسم مُجتمع الإثيريوم خلال شهر يوليو من العام الماضي 2016، نشأت عُملة الإثيريوم كلاسيك باعتبارها إصدارًا مصغراً عن العملة، وذلك بحسب قيمتها الأصلية اللامركزية. ومنذ ذلك الحين، عززت هذه العملة الرقمية مكانتها باعتبارها خيارًا استثماريًا قائمًا بحد ذاته.
•    الداش (DASH): تطورت هذه العملة في ظل مراعاة الخصوصية وسرعة المعاملات – وحققت نجاحًا بالغًا. تُظهر الداش قدرًا كبيرًا من السيولة، كما أنها تتسم بسُرعة أوقات المُعالجة مقارنة بنظائرها، وتقوم بتنفيذ طُرق جديدة لحماية خصوصية مُستخدميها بإستمرار.
•    الليتكوين (LTC): الليتكوين هي أحدث العُملات الرقمية الصاعدة في سوق العملات الرقمية، ونشأت باعتبارها تطورًا للبنية التحتية للبيتكوين. احتلت الليتكوين مركز الصدارة في وقت سابق من العام الحالي، عندما نفذت تحديث SegWit، وهو تحديث مكّنها من تقليل وقت المعالجة، وقد تُطبقه العملات الأخرى في المستقبل.
•    الريبل (XRP): على عكس بعض نظائرها، تطورت الريبل باعتبارها إحدى الطرق لتبادل العملات المُختلفة والعملات الرقمية والرموز الأخرى للقيمة (مثل برنامج المُسافر الدائم). تُستخدم منصة الريبل من قبل شركات تجارية معروفة مثل Bank of America وSantander، وفي حين أن قيمة الرمز الواحد للريبل تقل كثيرًا عن مُعظم العملات الرقمية الأخرى، فإن قيمتها السوقية المُرتفعة وحجم التداول عليها قد جعلها ثالث أكبر عملة في العالم.


انضم إلى ثورة العملات الرقمية


ليس هناك شك في أن سوق العملات الرقمية قد احتل مركز الصدارة خلال العام الحالي 2017، حيث اتجه العديد من المُستثمرين من عدم معرفة أي شيء عن سوق العملات الرقمية، إلى مُتداولين مُحترفين. يُمثل صندوق Crypto CopyFund فرصة استثمارية فريدة لهؤلاء الذين ليس لديهم بالضرورة الوقت الكافي أو المعرفة الكافية للتداول على العملات الرقمية، ولكنهم لا يزالون يرغبون في الاستثمار في محفظة متوازنة جيدًا، والتمتع بإمكانية التعرض لسوق العملات الرقمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قطر تتقدم بشكوى لمنظمة التجارة ضد المقاطعة الخليجية