أخبار عاجلة

صفحة المتلاعبين بيضاء فى أول يوم لقرار «عمران»

صفحة المتلاعبين بيضاء فى أول يوم لقرار «عمران»
صفحة المتلاعبين بيضاء فى أول يوم لقرار «عمران»

رصدت البورصة فى اليوم الأول  «الخميس « الماضى من العمل بقرار إيقاف أكواد المتلاعبين فى الأسهم بالسوق أو الانشطة المتخصصة التى تضم الشراء بالهامش والبيع فى نفس الجلسة عدد من الحالات المتلاعبة.

أكدت مصادر خاصة لـ «الوفد» أن البورصة لم تتخذ قرارا بالإيقاف عقب محاولة مجموعة متلاعبة بإحدى أوراق الأسهم المتوسطة فى مؤشر «إيچى إكس 70» نتيجة لسحب هذه المجموعة العروض والطلبات على الورقة المالية بصورة عاجلة.

قالت المصادر إن البورصة حددت مجموعة من الأسماء المعروفة فى السوق، التى تم ضبطها فى العديد من الأسهم قبل صدور القرار، وسوف تعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم حال القيام بأى أعمال تخالف القرار الجديد، مؤكدة أن قائمة السوداء تضم 7 متلاعبين رئيسيين بالإضافة إلى مجموعات تابعة تقدر بعشرات الأفراد.

وأضافت المصادر أن القرار يضم البائع والمشترى، وليس المشترى فقط كما يتردد، وكذلك سوف تكون هناك إجراءات ضد شركات السمسرة فى حالة عدم تغطية العميل لمركزه المالى فى عمليات  البيع والشراء فى الأنشطة المتخصصة

وبدأ الدكتور محمد عمران رئيس البورصة تنفيذ قرار مواجهة التلاعبات فى الأسهم، الذى يهدف من السيطرة على مافيا المتلاعبين، بما يسمح للإدارة البورصة إيقاف المتلاعب وحرمانة من الشراء بالهامش والشراء والبيع فى نفس الجلسة، وكذلك إيقاف المتلاعب من التعامل فى السوق لمدة شهر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضوابط إيقاف مافيا التلاعب حتى حكم القضاء
التالى حسم دراسة «صندوق المصريين العقارى» خلال أيام