أخبار عاجلة
هنيدي: هذا ما قاله لي يوسف شاهين -
طاهر رئيسا لبعثة الاهلى فى الإمارات -
قطار يدهس متسولا بمزلقان أرض اللواء -
القبض على هارب من حكم بالسجن 15 سنة في قنا -

وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ طريق «شبرا - بنها الحر»

وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ طريق «شبرا - بنها الحر»
وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ طريق «شبرا - بنها الحر»

تفقد وزير النقل، جلال سعيد، أعمال تنفيذ طريق شبرا بنها الحر بطول 40 كم والذي يعد واحدا من أهم مشروعات الطرق.

وسيساهم الطريق في تخفيف الضغط المروري على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي الذي تمر عليه نحو 140 ألف سيارة في اليوم، وخلق محور جديد يربط مباشرة بين الطريق الدائري، والطريق الدائري الإقليمي دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

وتفقد الوزير أعمال تنفيذ أعمال إنشاء الكوبري الضخم الذي يربط طريق الدائري حول القاهرة مع طريق شبرا بنها الحر، ويبلغ التكلفة الإجمالية للكوبري 180 مليون جنيه، والذي بلغت نسبة التنفيذ به 95%، كما تفقد القطاعات المختلفة للمشروع حتى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.

وقال «سعيد»، إن الوزارة كلفت بتنفيذ 12 مشروع ضمن المشروع القومى للطرق، وتم الانتهاء من تطويـر طريق وادي النطرون/ العلمين، وإنشاء المرحلة الأولى من الدائري الأوسطي، والانتهاء من ازدواج وصـلة - الشط – عـــيون موسي بطول، بالإضافة إلى الطرق التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس الماضي.

وأضاف أن هناك تقدما في سير العمل بمشروعات إنشاء طريق جنوب الفيوم - الواحات بطول 125 كيلو مترا، وطريق الفرافرة - عين دالة بطول 90 كيلو مترا، وكذلك هناك تقدم في العمل بطريق شبرا/ بنها الحر، واستكمال أعمال الطريق الدائـري الإقليمي من طريق بلبيـس الصحراوي حتى طريق الإسكنـدريــة الصحـراوي بطول 95 كم.

كما تفقد الوزير منطقة الخدمات بالطريق والتي تشمل محطة تحصيل ومحطات وقود وخدمات إسعاف ونقاط تأمين ومرور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان