أخبار عاجلة
تسارع معدل النمو في الصين إلى 6,9 % في 2017 -
تدشين فرع جديد لشركة لولو السعودية بالشرقية -

الدولار الأسترالي في طريقه إلى تسجيل ارتفاع على المستوى الأسبوعي

الدولار الأسترالي في طريقه إلى تسجيل ارتفاع على المستوى الأسبوعي
الدولار الأسترالي في طريقه إلى تسجيل ارتفاع على المستوى الأسبوعي

ارتفع الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الجمعة مع ختام تداولات الأسبوع، ليتجه إلى تسجيل ارتفاع على المستوى الأسبوعي هو الأول بعد أسبوعين من الهبوط، يأتي هذا في ظل تعافي العملة الاسترالية بعد تحسن بيانات قطاع العمالة.

 

تقرير الوظائف عن استراليا الذي صدر يوم أمس ساعد على تعافي مستويات الدولار الأسترالي بشكل كبير ودفعه إلى تسجيل أعلى مستوى منذ خمسة أسابيع، في الوقت الذي كان الدولار الأمريكي يعاني من انخفاض كبير بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي.

 

التحسن الكبير في تقرير الوظائف زاد من دعم العملة الاسترالية كونه يعكس نجاح السياسة النقدية للبنك المركزي الأسترالي الذي قرر تثبيت سياسته النقدية والحفاظ على معدلات الفائدة متدنية من اجل دعم النمو والتوسع في عمليات التوظيف.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7670 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7672 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7666 وسجل أدنى مستوى عند 0.7664

 

الدولار الأمريكي شهد تراجع كبير عقب اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي أظهر استقرار توقعات البنك في عدد مرات رفع أسعار الفائدة في 2018 عند 3 مرات من التوقعات التي كانت تشير إلى 4 مرات.

 

هذا بالإضافة إلى استمرار توتر البنك بشأن ضعف معدلات التضخم، الأمر الذي دفع المستثمرين إلى التوقع بتباطؤ في سياسة الرفع التدريجي لأسعار الفائدة خلال الفترة القادمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس