أخبار عاجلة
تعاون مصرى إيطالى فى التصنيع -
أحزاب ونواب: من حق السيسى استكمال ما بدأه -
مصرع 3 وإصابة 16 فى حادثين بالقاهرة والسويس -

تحركات في كوريا الجنوبية لجعل تداول العملات الرقمية أكثر شفافية

تحركات في كوريا الجنوبية لجعل تداول العملات الرقمية أكثر شفافية
تحركات في كوريا الجنوبية لجعل تداول العملات الرقمية أكثر شفافية

أعلنت جمعية بلوكشين (blockchain ) الكورية الجنوبية يوم الجمعة عن اجراءات لتعزيز الشفافية في تداول العملات الرقمية والتي اتفق عليها 14 بورصة في كوريا ومن ضمنهم بورصة بيثومب أكثر بورصات العالم نشاطاً في التداول على العملات الرقمية.

 

وقالت رابطة صناعة بلوكشين الكورية في بيان لها أن المستخدمين لن يسمح لهم إلا بتداول العملة الرقمية من خلال حساب واحد بعد تأكيد هويتهم عبر المؤسسات المالية التقليدية مثل البنوك.

 

واضاف البيان انه سيتم السماح بتبادلات العملات الرقمية التي تصل قيمتها إلى أكثر من 2 مليار وون (1.83 مليون دولار). وقالت الرابطة الوحيدة في كوريا التي تسمح بتبادل العملات الرقمية ان الاجراءات غير الالزامية ستبدأ اعتبارا من الاول من يناير / كانون الثاني من العام القادم.

 

وقال البيان "ان اللوائح ستضمن سلامة المتعاملين والشفافية في التداول ومن المتوقع ان تكون اقوى وأكثر الاجراءات فعالية (فيما يتعلق بتبادلات العملات الرقمية) على المستوى العالمي"، خاصة وان التداولات ستعمل بشكل خاص على تحديد هوية مستخدمي الحسابات.

 

وعلى الرغم من هذا، فإن المحللون متشككون في أن هذا التدابير سوف تؤثر على أسعار صرف البيتكوين بشكل كبير، حيث يمكن للمتداولين أن يقرروا دائما عدم اتباعها، إلا ان هذه الاجراءات ايجابية بالتأكيد لأنها تحاول فعلا كبح الاستثمارات المضاربة الاخيرة.

 

هذا وقد ارتفعت الأسعار اللحظية للبيتكوين خلال تداولات اليوم الجمعة لليوم الثاني على التوالي لتتداول عند 17342 دولار بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند 16396 دولار وكانت قد سجلت أعلى مستوى عند 17666 دولار بينما سجلت أدنى مستوى عند 16352 دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «رويترز»: المواطن المصري على أبواب قطف ثمار القرارات الاقتصادية (التفاصيل)
التالى الاستثمار.. 1.2 تريليون جنيه حصاد 3 سنوات و37.7 ألف شركة جديدة