أخبار عاجلة
تعاون مصرى إيطالى فى التصنيع -
أحزاب ونواب: من حق السيسى استكمال ما بدأه -
مصرع 3 وإصابة 16 فى حادثين بالقاهرة والسويس -

الين الياباني يستمر في تحقيق المكاسب في طريقه إلى تسجيل ارتفاع أسبوعي

الين الياباني يستمر في تحقيق المكاسب في طريقه إلى تسجيل ارتفاع أسبوعي
الين الياباني يستمر في تحقيق المكاسب في طريقه إلى تسجيل ارتفاع أسبوعي

ارتفع الين الياباني خلال تداولات اليوم الجمعة ليمدد من المكاسب التي يسجلها منذ بداية الأسبوع، لتتجه العملة اليابانية إلى تسجيل ارتفاع أسبوعي بعد أن شهد أسبوعين متتاليين من الخسائر.

 

الين الياباني وجد الدعم في الارتفاع وتوسيع مكاسبه من تراجع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية، فقد تأثرت العملة الفدرالية بشكل سلبي بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي تمسك بتوقعات رفع الفائدة 3 مرات في 2018 بعد أن كانت التوقعات تشير إلى رفع 4 مرات.

 

من جهة أخرى فقد انخفضت مؤشرات الأسهم اليابانية بشكل كبير مما ساعد على تزايد الطلب على الين الياباني كملاذ آمن، وذلك بسبب المخاوف من المزيد من التأجيل في الموافقة على قانون الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

هذا وقد صدرت اليوم بيانات عن إحصائية تانكان عن توقعات أداء الشركات اليابانية الصناعية الكبرى في اليابان خلال الربع الرابع، لترتفع إلى 25 من القراءة السابقة 22، بينما استقرت قراءة مؤشر قطاع الخدمات عند 23 دون تغير من القراءة السابقة.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 112.32 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 112.43 ليسجل أدنى مستوى عند 112.14 وقد سجل اعلى مستوى عند 112.43.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس