أخبار عاجلة
سقوط قذائف «حوثية» على أحياء سكنية في نجران -
اليوم.. استكمال محاكمة متهمي «خلية مطروح» -
«الحج المجاني» يفضح أكاذيب الدوحة -
سلوى.. عبور 130 حاجاً قطرياً و50 مركبةً -
ثمانية مراكز لفرز الحجاج بمنافذ الطائف -
تهيئة مدينة حجاج الخرج لاستقبال الخليجيين -
القيادات الأمنية تشرح الخطط لمطوفي العرب -

ندوة توعوية حول تمكين المرأة الريفية بمحافظة ظفار

ندوة توعوية حول تمكين المرأة الريفية بمحافظة ظفار
ندوة توعوية حول تمكين المرأة الريفية بمحافظة ظفار

صلالة ـ العمانية: أقيمت يوم أمس بفندق كراون بلازا صلالة ندوة توعوية حول تمكين المرأة الريفية نظمها مركز ظفار لصاحبات الأعمال بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة السمكية وصندوق الرفد.
رعى الندوة معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين حيث قام معالي راعي المناسبة بتكريم المشاركين والداعمين والمتحدثين في الندوة.
وألقت هيفاء بنت محمد الزوامرية رئيسة مركز ظفار لصاحبات الاعمال كلمة قالت فيها: إن المرأة العمانية كانت ولا تزال محور اهتمام التنمية الشاملة في كافة المجالات طوال سنوات النهضة المباركة .. مشيرة إلى أن الندوة تناقش تعزير وتمكين دور المرأة الريفية لتكون شريكا فعالا ومنتجا تعمل على إيجاد مصادر للدخل واستغلال الموارد المحلية .
وأضافت : أن الندوة تهدف إلى تمكين المرأة الريفية وتعزيز دورها في المجتمع من خلال إيجاد مشاريع تتناسب مع بيئتها حيث سيعمل مركز ظفار لصاحبات الأعمال على توفير الدعم الاستشاري والتدريبي وإيجاد مشاريع صغيرة لهن وتسويق منتجاتهن التي تدار من قبل المركز في العديد من المشاريع المستهدفة كمشاريع الألبان والاجبان والصناعات الحرفية والخياطة واللبان العماني مبينة أن المشروع يستهدف المرأة الريفية من اللواتي تتراوح اعمارهن بين 18 ـ 50 عاماً.
وقد تضمنت الندوة تقديم ورقة عمل حول تنمية المرأة الريفية قدمتها زبيدة بنت عبدالله العريمية مشرفة تنمية المرأة الريفية بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية إلى جانب إقامة جلسة حوارية حول تمكين المرأة الريفية بمشاركة عدد من المسؤولين بالجهات المختصة ذات العلاقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قطر تتقدم بشكوى لمنظمة التجارة ضد المقاطعة الخليجية