أخبار عاجلة
تسارع معدل النمو في الصين إلى 6,9 % في 2017 -
تدشين فرع جديد لشركة لولو السعودية بالشرقية -

الدولار الأمريكي على وشك تسجيل خسارة أسبوعية والأنظار على بيانات صناعية

الدولار الأمريكي على وشك تسجيل خسارة أسبوعية والأنظار على بيانات صناعية
الدولار الأمريكي على وشك تسجيل خسارة أسبوعية والأنظار على بيانات صناعية

تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ، مستأنفا خسائره التي توقفت مؤقتا بالأمس ،على وشك تسجيل أول خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ،خاصة بعد قرارات الاحتياطي الاتحادي الأخيرة ،ومع تجدد المخاوف بشأن تأخر إقرار قانون الإصلاح الضريبي داخل الكونغرس ،هذا وينتظر المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة عن قطاع نيويورك الصناعي وعن مخرجات القطاعات الصناعية فى البلاد.

 

تراجع مؤشر الدولار بنحو 0.2% حتى الساعة 11:55بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 93.45 نقطة ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 93.56 نقطة،وسجل الأعلى عند 93.60 نقطة و الأدنى عند 93.39 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.3% ،بفعل عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى أسبوع 93.26 نقطة ،وبدعم بيانات قوية من الولايات المتحدة عن مبيعات التجزئة وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية.

 

ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية بأفضل من التوقعات خلال تشرين الثاني/نوفمبر ،فى علامة جديدة على قوة الإنفاق الاستهلاكي فى البلاد خلال الربع الأخير من هذا العام ، وانخفض طلبات إعانة البطالة للأسبوع الرابع على توالي ،فى علامة إيجابية لسوق العمل الأمريكي.

 

على مدار الأسبوع الحالي فقد مؤشر الدولار نسبة 0.4% ،على وشك تسجيل أول خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخير ،بعدما أظهرت قرارات الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع استمرار مخاوف صانعي السياسة النقدية تجاه ضعف وتيرة التضخم فى البلاد خلال 2018 ،وتضررت العملة الأمريكية أيضا من مخاوف بشأن الخلافات بين زعماء الحزب الجمهوري حول بعض البنود فى قانون الإصلاح الضريبي قد يؤخر إقرار القانون داخل الكونغرس.

 

ينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن قطاع الصناعات التحويلية فى نيويورك ،وعن مخرجات كامل القطاعات الصناعية فى البلاد ،والتي تؤشر بمدي متانة 25 % من قوة النشاط الاقتصادي.

 

يصدر مؤشر نيويورك التصنيعي المتوقع مستوي 18.8 نقطة فى كانون الأول/ديسمبر من مستوي 19.4 نقطة فى تشرين الثاني /نوفمبر ،ويصدر الإنتاج الصناعي الشهري المتوقع نمو بمعدل 0.3 % خلال تشرين الثاني /نوفمبر من نمو بمعدل 0.9 % في تشرين الأول/أكتوبر ،ومؤشر استغلال الطاقة القصوى لنفس الشهر المتوقع 77.2% من 77.0% بالقراءة السابقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس