أخبار عاجلة
تسارع معدل النمو في الصين إلى 6,9 % في 2017 -
تدشين فرع جديد لشركة لولو السعودية بالشرقية -

ارتفاع البيتكوين بأكثر من السبعة بالمائة موضحة أعلى مستوياتها على الإطلاق

ارتفاع البيتكوين بأكثر من السبعة بالمائة موضحة أعلى مستوياتها على الإطلاق
ارتفاع البيتكوين بأكثر من السبعة بالمائة موضحة أعلى مستوياتها على الإطلاق

ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين اليوم الجمعة بما يفوق السابعة بالمائة أو بأكثر من 1,200$ في خميس أيام تداولاها ببورصة شيكاغو للعقود الآجلة وقبيل ساعات من إتاحة مجموعة سي-أم-إي التداول على العقود الآجلة للبيتكوين في 18 من كانون الأول/ديسمبر الجاري.

 

وفي تمام الساعة 08:56 بتوقيت جرينتش ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 7.40% إلى مستويات 17,619.00$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 16,404.99$ بعد أن حققت الأعلى لها خلال تداولات الجلسة عند مستويات 17,934.00$ للبيتكوين الواحد، بينما حققت الأدنى لها عند 16,337.19$.

 

هذا ويأتي ارتفاع البيتكوين لمستويات قياسية جديدة مدعوماً بالأنباء عن قرب أطلاق العقود المستقبلية للعملات الرقمية في ألمانيا وفقاً لتصريحات مديرين تنفيذيين في شركة ديوتسش بورز التي تدير البورصات الألمانية، الأمر الذي قد يجعل من ألمانيا أكبر اقتصاديات منطقة اليورو أول بلد أوروبي يقدم العقود الآجلة للعملات الرقمية. 

 

وأفادت المتحدثة باسم شركة ديوتسش بورز إنها لا تستطيع تأكيد تلك الأنباء، إلا أنها أوضحت أن الشركة تبحث في فئة الأصول وتنظر دائما إلى الفئات الجديدة منها، مضيفة أن البورصة الألمانية تفكر في العقود الآجلة التي يمكن للمستثمرين من القطاع الخاص والمستثمرين من المؤسسات الكبرى حماية الاستثمارات القائمة.

 

على الصعيد الأخر، فقد جاءت تصريحات محافظ البنك المركزي السويسري جوردان يوم أمس الخميس متوافقة بشكل ملحوظ مع تصريحات نظيرته محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين يوم الأربعاء الماضي، حيث أعرب جوردان هو الأخر أن العملات الإلكترونية لا تهدد الاستقرار المالي.

 

كما أفاد جوردان أن العملات الإلكترونية الخاصة لا تمثل أي تهديد للسياسة النقدية وأن استخدامها ليس له أهمية مقارنة بالأدوات المالية الأخرى، وجاء ذلك عقب وصف يلين للبيتكوين على وجه التحديد بأنها "عملة تتمتع بنسبة مضاربة مرتفعة" وأنها "لا تقدم أي دعم قانوني" لممتلكيها، مضيفة أنها ليست مخزن مستقر للقيمة".

 

ويذكر أن العملة الرقمية البيتكوين حققت ارتفاعاً بأكثر من 1,700% حتى الآن في عام 2017 وكانت مكاسب البيتكوين قوية للغاية خلال الشهر الجاري بلغت نسبة 80% موضحة أفضل أداء شهري لها منذ كانون الأول/ديسمبر من عام 2013 وتقدر قيمتها السوقية حالياً بنحو 300$ مليار.

 

هذا وقد سجلت عملات رقمية أخرى اليوم تراجعات موسعة ضمن عمليات تصحيحية بينما ارتفعت بعض العملات الرقمية الأخرى، حيث تراجعت الريبلي بأكثر من 10% إلى 0.749$، كما انخفضت الإيثريوم كلاسيك بأكثر من 4% إلى 29.95$، وتراجعت الإيثريوم بما يفوق 1% إلى 682$، بينما ارتفعت اللايت كوين بقرابة من 12% إلى 307$.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس