أخبار عاجلة
3 حراس في معسكر المنتخب لمواجهة تونس -
الشرقية يختتم تدريباته استعدادا للإنتاج -
السيطرة على حريق مصنع لإنتاج المراتب بالجيزة -

وزير الزراعة لعضو بالبرلمان الألماني: نسعى لشراكة زراعية حقيقية بين البلدين

وزير الزراعة لعضو بالبرلمان الألماني: نسعى لشراكة زراعية حقيقية بين البلدين
وزير الزراعة لعضو بالبرلمان الألماني: نسعى لشراكة زراعية حقيقية بين البلدين

أكد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية أن تكون هناك شراكة حقيقية بين مصر وألمانيا في المجال الزراعي، لافتًا إلى أن هناك فرصا كبيرة للاستثمار الزراعي في مصر، في عدد من المشروعات القومية الكبرى، والتي تستهدف إحداث تنمية حقيقية ومستدامة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير وألكسندر رضوان عضو البرلمان الاتحادي الألماني، الذي يزور مصر حاليًا لبحث سبل التعاون مع مصر في عدد من المجالات المختلفة، لا سيما قطاع الزراعة والمجالات المرتبطة به.

وقال وزير الزراعة، إن المشروعات القومية الكبرى المتعلقة بقطاع الزراعة في مصر حاليًا تشمل المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي من منطقة الفرافرة، والمشروع القومي لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، فضلًا عن المشروعات الخاصة بتنمية القرى والريف المصري، وتحسين مستوى معيشة أبنائه.

وأضاف الوزير، أن هناك اهتمامًا كبيرًا حاليًا بالمشروعات الخاصة بترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الزراعة، فضلًا عن الاستفادة القصوى من وحدتي الأرض والمياه، واستنباط أصناف جديدة من جميع المحاصيل عالية الإنتاجية التي أيضًا تتحمل الظروف والتغيرات المناخية المختلفة، بما يساهم في تقليص الفجوة الغذائية، وتأمين غذاء المصريين.

وقال إنه سيتم بحث عدد من المشروعات الزراعية وفرص الاستثمار الزراعي في مصر مع وزير الزراعة الألماني الذي من المقرر أن يزور مصر بداية الشهر المقبل، ليتم اتحاذ خطوات تنفيذية لتوطيد التعاون بين البلدين.

من جهته، قال ألكسندر رضوان، إن هناك اهتماما من الجانب الألماني بالمشاركة في مشروعات التنمية الزراعية في مصر، والاستثمار الزراعي بها، لافتا إلى أنه بالفعل هناك عدة تصورات لعدد من المجالات التي تشمل إنتاج التقاوي، والاستزراع السمكي، والثروة الداجنة.

وأوضح أن محاصيل الفاكهة المصرية وخاصة المانجو تحظى بشهرة واسعة في ألمانيا، وأن هناك رغبة في التوسع في زيادة الواردات الألمانية منها خلال الفترة المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها