أخبار عاجلة
"مالانج" حكمًا لمباراة مصر وأوغندا -
صندوق النقد يطالب مصر بتنفيذ 7 شروط جديدة -
وفاة يوسف الشاروني عن عمر يناهز 93 عاما -

مجلس الوزراء: سحب 7268 كراسة شروط في المرحلة الأولى من 1.5 مليون فدان

مجلس الوزراء: سحب 7268 كراسة شروط في المرحلة الأولى من 1.5 مليون فدان
مجلس الوزراء: سحب 7268 كراسة شروط في المرحلة الأولى من 1.5 مليون فدان

 

قال بيان لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، إنه تم سحب 7268 كراسة شروط في المرحلة الأولى من مشروع المليون ونصف فدان.

 

وأضاف بيان المجلس، الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أنه وفقا لتقرير لوزارة الري، فقد تم سحب 7225 كراسة شروط لصغار المزراعين والشباب، على أن يقوم الشباب بتكوين شركة تضامن لا تقل عن 10 أفراد، يحصلون بموجبها على مساحة 230 فدان لاستزراعها.

ومشروع "المليون فدان" من المشروعات القومية التي تتصدر أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مهام منصبه، ويهدف إلى خلق مجتمعات زراعية وعمرانية، وأسست الحكومة شركة تنمية الريف المصري لتكون مسؤولة عن تنفيذه. 

وأعلنت الحكومة فتح باب التقديم لحجز أراضي بالمرحلة الأولى من المشروع في أكتوبر الماضي.

وذكر بيان المجلس أن المستثمرين سحبوا 43 كراسة شروط للمساحات الكبيرة، مضيفا أن يجري حاليا دراسة عروض مختلفة من عدد من الشركات الأجنبية الكبرى العاملة في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال رئيس الوزراء شريف إسماعيل، بحسب البيان، إن مشروع المليون ونصف المليون فدان يهدف إلى تحقيق تنمية شاملة خارج نطاق الوادى الضيق بما يسهم فى إنشاء مجتمعات سكانية وزراعية وصناعية متكاملة وجديدة، وسيزيد من مساحة الرقعة المنزرعة بنحو 20% بما يسهم في سد الفجوة الغذائية.

ووجه إسماعيل بإجراء مسح جوي مغناطيسي وتثاقلي لتحديد خزانات المياه الجوفية بالأراضي المصرية كاملة باستخدام الامكانات المتاحة لدى عدد من الهيئات والجهات الوطنية حتى يكون هناك تقدير دقيق لامكانيات المياه الجوفية في مصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان