أخبار عاجلة
بالصوت.. سراج يكشف سبب رفض النيجيري امينو عمر -
خزينة المقاصة تنتعش بـ 50 ألف دولار -
المنيري يكشف اسباب عدم استمراره مع الزمالك -
"هريثيك روشان" يرفض تجربة الزواج مرة أخرى -
خاص.. رمضان صبحى يعتذر لكوبر عن واقعة أوغندا -
مصر تخسر أمام كرواتيا وتودع مونديال اليد -

رئيس الوزراء يستعرض موقف السلع التموينية والأرصدة الاستراتيجية منها

رئيس الوزراء يستعرض موقف السلع التموينية والأرصدة الاستراتيجية منها
رئيس الوزراء يستعرض موقف السلع التموينية والأرصدة الاستراتيجية منها
ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الأحد، لبحث موقف الأرصدة من السلع الأساسية؛ وذلك بحضور وزيري المالية والتموين والتجارة الداخلية، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

وقد تم خلال الاجتماع، استعراض موقف السلع التموينية والأرصدة الاستراتيجية، منها في ضوء خطة الدولة لتكوين احتياطي منها يكفي لمدة 6 أشهر، وبحث الإجراءات المتبعة؛ لاستمرار توفير الكميات المناسبة من كافة السلع الأساسية، وضخها في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية، بما يعمل على ضمان استقرار الأسواق، وتلبية متطلبات المواطنين من المواد الغذائية، وبخاصة في المناطق الأكثر احتياجًا.

وصرح السفير أشرف سلطان المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تم خلاله متابعة عمليات مراجعة قواعد البيانات الخاصة بمنظومة بطاقات التموين، حيث أكد المهندس إسماعيل على ضرورة الإسراع في تنقية وتحديث قاعدة بيانات هذه المنظومة، وفق الضوابط والمعايير الحاكمة، وذلك على النحو الذي يحقق مساعي الدولة نحو توجيه الدعم لمستحقيه، ويتيح المجال لإضافة المواليد والمستحقين الجدد.

وفي هذا السياق، فقد تقرر اعتبارًا من أول يناير المقبل 2017، تنفيذ المراجعة الأولى لبطاقات التموين وتنقيتها، حيث سيتم إلغاء بطاقات التموين للمتوفين والمقيمين بالخارج، بالإضافة للبطاقات المكررة، مع حث المواطنين حاملي بطاقات التموين المخالفة على سرعة إعادة هذه البطاقات إلى الوزارة طواعية، بحد أقصى حتى أول فبراير القادم، وذلك دون التعرض لأية عقوبات أو غرامات مالية.

كما تقرر تحديد مهلة أقصاها 31 ديسمبر الجاري للتقدم إلى مكاتب التموين بالمحافظات، لتسليم استمارات تحديث البيانات للذين لم يقوموا بتحديثها حتى تاريخه، علما بأنه سيتم وقف العمل بعد هذا التاريخ في البطاقات، التي لم يتم تحديثها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان