أخبار عاجلة
صورة.. صانع ألعاب الإسماعيلى يتعرض لحادث سير -
كريم عبد الجواد يتوج بلقب بطولة هوستن للإسكواش -
الزمالك يصرف "350 جنيه"للعمال مكافأة شم النسيم -
قبل مواجهة الليلة.. الأهلي يهزم طنطا 17 / صفر -
كهربا ينشر "صورة عائلية" فى العمرة -
5 نجوم زمالكاوية "ندموا" على الانضمام للأهلى -

مصر تشارك في الاجتماع الوزاري لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بالأردن

مصر تشارك في الاجتماع الوزاري لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بالأردن
مصر تشارك في الاجتماع الوزاري لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بالأردن

يشارك المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، في الاجتماع الوزاري لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية المقرر انعقاده قبيل فعاليات القمة العربية التي ستستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية نهاية شهر مارس الجاري.

وقال «قابيل»، خلال جلسة المباحثات التي عقدها مع على العايد، السفير الجديد للأردن بالقاهرة، وتناولت أهمية توسيع حجم العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى بحث آخر الاستعدادات الخاصة لاستضافة الأردن لاجتماعات وزراء التجارة العرب، إن مشاركة مصر في هذا الاجتماع تأتي في إطار حرصها على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر ومختلف الدول العربية، لافتاً إلى أن العلاقات «المصرية- الأردنية» تمثل نموذجاً للعلاقات المتميزة بين الأشقاء العرب.

وأشار «قابيل» إلى أن هناك توافقا في الروئ بين زعيمى البلدين والحكومتين المصرية والأردنية على ضرورة تذليل كافة العقبات لانسياب حركة التجارة والاستثمارات المشتركة بين الجانبين، مؤكداً أهمية إحداث تكامل اقتصادي بين البلدين مما يعود بالفائدة على الشعبين المصري والأردني.

وأضاف «قابيل» أن اللقاء قد تناول أهمية إزالة العقبات التي تواجه صادرات مصر من الحاصلات الزراعية إلى السوق الأردني وإعفائها من الحصول على تصاريح استيرادية مسبقة بما ينعكس إيجاباً على نفاذ الصادرات الزراعية المصرية إلى السوق الأردنية، خاصة في ظل التزام الشركات المصدرة المصرية بكافة اشتراطات ومعايير الجودة.

من جانبه، أكد على العايد، سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، حرص بلاده على تعزيز علاقات التكامل الاقتصادي مع الشقيقة الكبرى مصر، خاصة في ظل العلاقات السياسية الوطيدة التي تربط قيادة البلدين.

ولفت إلى أن السوق المصرية تمثل أولوية أولى أمام المستثمر الأردني، حيث تبلغ قيمة الاستثمارات الأردنية في السوق المصري حوالي 512 مليون دولار في 1527 شركة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإنشاءات والخدمات والزراعة والصناعة أيضاً، مشيراً إلى أن هناك عددا كبيرا من الشركات الأردنية الراغبة في زيادة استثماراتها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"