أخبار عاجلة
علي عبد العال يستقبل وزير الرياضة في البرلمان -
نجل عمر عبد الرحمن: صلاة الجنازة عقب صلاة المغرب -
المحلة يفوز على الأوليمبي بهدف بدوري المظاليم -
شيكابالا عبر تويتر: «في الجنة يا عشرين» -

«التموين»: تنقية البطاقات هدفها وصول الدعم لمستحقيه

«التموين»: تنقية البطاقات هدفها وصول الدعم لمستحقيه
«التموين»: تنقية البطاقات هدفها وصول الدعم لمستحقيه

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء محمد علي مصيلحي، إنه لن يتم حرمان أي مواطن مستحق للدعم من بطاقة التموين، وإن الضوابط التي يتم تطبيقها لا تهدف إلى تقليل الدعم، وإنما تهدف لتوجيهه إلى مستحقيه.

وأضاف "مصيلحي"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأحد، أنه سيتم توجيه أي مبالغ مالية يتم توفيرها من غير المستحقين إلى المواطنين المستحقين للدعم.

وأكد أن إجراءات تنقية البطاقات التموينية تتم من خلال عدد من الوزارات للمحافظة على الدعم وحماية محدود الدخل، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من تنقية البطاقات سيتم تنفيذها اعتبارا من أول يناير القادم وتستمر لمدة شهر، حيث سيتم خصم غير المستحقين من المتوفين والمقيمين بالخارج أكثر من 6 أشهر من بطاقات ذويهم، كما سيتم حذف الأسماء المكررة أو التي تمت إضافتها بالخطأ إلى البطاقات.

كما سيتم حذف غير المستحقين، الذين تقدموا خلال المبادرة التي بدأ تنفيذها من أول ديسمبر الحالي وتستمر حتى شهر فبراير القادم لحذفهم طواعية، مشيرا إلى أنه سيتم إعفاء هؤلاء من أية فروق مالية أو غرامات مستحقة بسبب صرف السلع التموينية خلال الأشهر الماضية بدون وجه حق، موضحا أن عدد المتقدمين على بطاقات التموين وصل إلى 70 مليون مواطن، بالإضافة إلى 6 ملايين بطاقة للخبز فقط.

وأضاف أن التقديم للبطاقات الجديدة مستمر وأن الوزارة التموين ستقوم بتنفيذ مخرجات اللجنة الوزارية المشكلة لوضع معايير مستحقي الدعم عقب الانتهاء منها، كما ستقوم بوضع معايير جديدة بما يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية للمواطنين.

وناشد وزير التموين، المواطنين بالتقدم بسرعة للتنازل عن البطاقات التموينية المخالفة وإعادتها طواعية إلى الوزارة خلال مهلة تنتهي أول فبراير القادم، على أن يتم إعفاؤهم من أي غرامات مالية أو عقوبات بسبب صرف سلع غير مستحقة، إلى جانب المواطنين الذين ليسوا في حاجة إلى بطاقات التموين ويرغبون في التنازل عنها، وذلك من خلال إرسال البطاقات التموينية إلى الوزارة عن طريق البريد المسجل، على العنوان التالي: "99 شارع القصر العيني ـ وزارة التموين والتجارة الداخلية ـ مكتب خدمة المواطنين"، على أن تتحمل وزارة التموين تكلفة إرسالها بالبريد.

وأوضح أنه تقرر منح مهلة للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية الذين لم يقوموا بتحديث بيانات البطاقات الخاصة بهم خلال الأشهر الماضية، للتقدم إلى مكاتب التموين وملء الاستمارات الموجودة للتحديث وتسليم المستندات المطلوبة: (صورة الرقم القومي وشهادات ميلاد الأبناء وإيصال كهرباء)، مشيرا إلى أنه سيتم إيقاف البطاقات التموينية للممتنعين عن تحديثها خلال المهلة المحددة و هي آخر ديسمبر الحالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»