أخبار عاجلة
شاهد.. وزير التخطيط: زيادة الأسعار أمر طبيعي -
السعودية تستنكر الهجوم الإرهابي في الهرم -
"رجل تركيا القوي".. كيف كانت طفولة أردوغان؟ -
سالي مطر تدخل "لعب عوالم" مع فيفي عبده -

«راشد»: الفيزا الإلكترونية أولوية قصوى للحكومة.. وبرامج جديدة للتأمين على السائحين

«راشد»: الفيزا الإلكترونية أولوية قصوى للحكومة.. وبرامج جديدة للتأمين على السائحين
«راشد»: الفيزا الإلكترونية أولوية قصوى للحكومة.. وبرامج جديدة للتأمين على السائحين

أكد يحيى راشد وزير السياحة أن الوزارة تسابق الزمن لإصدار القرارالخاص ببدء تطبيق" الفيزا الالكترونية "التي تصدر للسائحين مباشرة وتسهل عملية التوافد حيث أن هذا القرار يعتبر أولوية قصوى لدى الحكومة خلال الفترة الحالية باعتباره أحد ضروريات تنشيط الحركة الوافدة لمصر ..مشيرا الى إن القرار بيد وزارات وأجهزة أخرى وليس السياحة فقط وأنه يتم التنسيق بين جميع الوزارات المعنية لانهاء جميع الاجراءات الخاصة بتطبيق التأشرة الالكترونية.
قال راشد فى تصريحات صحفية ردا على مطالب المستثمرين أن الوزارة تستخدم أحدث الوسائل لتسويق مصر بالخارج كما أن الشركة المسؤلة عن الحملة الترويجية لمصر بالخارج "جى دبليوتى " وضعت دعاية جيدة في أشهر ميادين لندن "بيكاديلي" ومطار هيثرو، وقناة سي ان ان، وذلك على هامش بورصة لندن الأسبوع الماضى كما أدت الحملة الترويجية التى تم إطلاقها بالسوق العربى في شهر رمضان الماضى لزيادة عدد السائحين العرب بنسبة 28 % خلال شهرى يوليو وأغسطس الماضيين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.
وأعلن وزير السياحة عن إعداد برامج جديدة للتأمين علي السياح مؤكدا أنها ستمنح مصر ميزة غير موجودة لدي العديد من الدول.
وردا على ما أثاره د. خالد المناوى مستشار وزير السياحة للغرف السياحية أن القطاع يحتاج لمن يحنو اليه أكد وزير السياحة أن باب مكتبه مفتوح للجميع، وأنه على تواصل مباشر مع كافة المستثمرين وأبناء القطاع وكان آخرها جولته الاسبوع الماضى بمدينة أسوان التي استمع فيها جيدًا لمشكلات الفنادق العائمة ووعد بتنفيذ مطالبها فورا.. مشيرا إلى أن الدولة وضعت أيضا خطة موسعة لتطوير منطقة الأهرامات بالتنسيق مع وزارتي الآثار والإنتاج الحربي وشركة خاصة مهمتها التطوير ووضع نظم أمنية وخريطة للمنطقة المحيطة بها .

قال الوزير إن تعافى صناعة السياحة يتم بشكل تدريجي طبقًا لمنظومة محددة الأهداف والخطوات، وتشتمل على عدة محاور من أهمها استعادة حجم الحركة السياحية المطلوبة من خلال مخاطبة العالم عن طريق الوسائل الإلكترونية والتكنولوجية الحديثة.مشيرًا إلى إشادة منظمة السياحة العالمية، بالنموذج المصري في استهداف استعادة الحركة السياحية.
وأضاف راشد أن السياحة فقدت الكثير من مقوماتها خلال الأشهر الست الماضية بسبب توقف الحركة، ما جعل الوزارة تطور برنامجها ليشمل تنمية البنية التحتية وتدريب العامل البشري، إلى جانب بنود البرنامج الست والتي تضم التحول التكنولوجي في التسويق والدعاية، ومخاطبة العالم بلغته، وكذا التركيز على استعادة الحركة من حيث الكم والكيف، والتحول تدريجيا للطاقة النظيفة والمقاصد السياحية الخضراء، ثم جذب الاستثمار الأجنبي السياحي المباشر

من جانبه أكد شريف فتحي وزير الطيران المدني علي أهمية وجود تنسيق بين وزارتي الطيران والسياحة لتنشيط صناعة السياحة ..مشيرا إلي أن العنصر الذي يضمن نجاح هذا التنسيق هو التسويق الجيد للسياحة في مصر..قائلا إنه لا سياحة بلا طيران وكذلك لا طيران بدون سياحة وأيضا لا سياحة بدون تسويق جيد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس