أخبار عاجلة
الزمالك راحة من التدريبات غداً -
الزمالك يخطر الكاف بملعب مباراة أهلي طرابلس -
الرجاء يذبح لاعبيه عقب الصعود للممتاز -
"الناس الصفرا والناس الخضرا" عند أصالة -
بالصورة.. أحدث ظهور لإبنة "نور فتاح أوغلو" -
" نورجول يشليجاي" تقتحم عالم البيزنس -

وزير التخطيط: نحرص على توافق الجميع على لائحة الخدمة المدنية

وزير التخطيط: نحرص على توافق الجميع على لائحة الخدمة المدنية
وزير التخطيط: نحرص على توافق الجميع على لائحة الخدمة المدنية

شاركت هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في ورشة العمل التي نظمها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بحضور المستشار محمد جميل رئيس الجهاز؛ لمناقشة المسودة النهائية لللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016.

وقالت وزير التخطيط، إن "هذه الورشة تعقد للاستماع إلى التعليقات النهائية من جميع الوزارات حول المسودة النهائية لللائحة، حتى يتثنى الأخذ بها قبل إصدارها في شكلها النهائي".

وأكدت الوزير، حرص الوزارة على المشاركة الواسعة من كل الأطراف المعنية في مناقشة اللائحة باعتبارها أفضل آلية للتغيير عندما يتطلب الأمر إصدار أي قانون يتعلق بالمصلحة العامة، وأن الوزارة تنتظر مسودة اللائحة بعد مراجعتها من مجلس الدولة بما يكفل خروجها متوافقة مع نصوص القانون ومحققة لغاياته.

وأوضحت الوزير، في كلمتها، أن "أية تنمية سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية حقيقية لن تتم إلا من خلال وجود جهاز إداري كفء وفعال وهو العمود الفقري لأي تنمية مجتمعية".

وأكدت أن "الإصلاح التشريعي ليس كافيًا لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ما لم يتبعه إجراءات أخرى للتطوير المؤسسي داخل الوزارات والهيئات".

وأشارت إلى أن "تغيير طريقة اختيار القيادات بمستوياتها المختلفة لتصبح بالكفاءة وليس الأقدمية، ووضع أسس علمية لتقييم الأداء وفقًا للقانون الجديد، بجانب ميكنة الجهاز الإداري وتطوير عملية تقديم الخدمات كلها عناصر سوف تنعكس بالإيجاب على تحسين حياة المواطنين".

وأوضحت أن "الوزارة تضع في قائمة أولوياتها برامج التنمية البشرية لتحسين آداء العاملين في الجهاز الإداري للدولة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك