أخبار عاجلة
"العضيلة" يحتفل بزواج نجله "عبدالله" -
بريجيت ياغي عن إليسا: اعتدنا على شخصيتها -
القهوة فوائد مفاجئة! -
لنانسي عجرم نرفع القبعة وهي تركع -
وفاء شدياق اختارت قيس الشيخ نجيب -

رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة: اتفاقيات مصر وفرنسا تفتح الباب لفرص العمل

رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة: اتفاقيات مصر وفرنسا تفتح الباب لفرص العمل
رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة: اتفاقيات مصر وفرنسا تفتح الباب لفرص العمل

أشاد المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالاتفاقات الموقعة بين الجانبين المصري والفرنسي، على هامش زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لفرنسا.

وقال «السقطي»، في بيان، الأربعاء، إن الاتفاقات الموقعة فيما يخص ريادة الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال الاستعانة بالخبرات الفرنسية ستنعكس بلا شك على خلق فرص عمل بين الشباب دون الانتظار لوظائف الحكومة، وتصنع إنتعاشة اقتصادية.

كما أشاد السقطي، بظهور اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار للنور، مشيرًا إلى أنه سيتم عرضها في الاجتماع المقبل للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، مشيرًا إلى أنها تأتي بالتزامن مع حرص الدولة على جذب الاستثمارات بعد تعديل المواد الخلافية بها.

وتوقع جذب المزيد من الاستثمارات بعد صدور اللائحة نظرًا لما تتضمنه من حوافر للمستثمرين، وخاصة في منطقة قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، وبمشروع تنمية غرب مصر.

وطالب السقطي، بمنح فرص للشركات الصغيرة والمتوسطة للعمل في العاصمة الإدارية الجديدة، لما يملكه أصحابها من طاقات وأفكار، يجب الاستفادة منها في هذا الصرح الاقتصادي الكبير.

وشدد رئيس الاتحاد على ضرورة التفعيل الكامل لمبادرة الرئيس السيسي فيما يخص دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تعهد بها البنك المركزي بفائدة 5%، مشيرًا إلى ضرورة إيجاد آلية تعزز ثقة البنوك في مشروعات الشباب، ولافتًا إلى أن حجم التمويل المقدم من البنوك ضمن المبادرة لا يسير ضمن المخطط الزمني الذي أقره البنك المركزي بتمويلات تبلغ 50 مليار جنيه كل عام.

وعن إنشاء مجمع صناعي متكامل للمشروعات الصناعية الصغيرة بكفر الشيخ، كشف رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن لقاء قريب مع بعض رؤساء البنوك، لبحث توفير التمويل اللازم لشراء المعدات ومستلزمات الإنتاج، من خلال بروتوكول بين الاتحاد وبعض البنوك.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق واشنطن: أخطأنا بتأييد انضمام الصين لـ «التجارة العالمية»
التالى البنك الأهلي وكيلاً لحساب متحصلات حقل ظهر