أخبار عاجلة
استهداف مدرعة لـ"الجيش" فى شمال سيناء -
معرض صور: برشلونة - ريال مدريد -
مباراة الزمالك والداخلية -
المسابقات تعلن ملعب مباراة الأهلي والمصري -
الزمالك يوضح إصابة ستانلي -

التخطيط: الإصلاح الإداري ليس قصة قانون الخدمة المدنية وحده

التخطيط: الإصلاح الإداري ليس قصة قانون الخدمة المدنية وحده
التخطيط: الإصلاح الإداري ليس قصة قانون الخدمة المدنية وحده
أكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن القيادة السياسية و الحكومة علي حد سواء جادين في تبني خطط الإصلاح علي كافة المستويات رغم تكلفته العالية لكن العائد قد يكون أعلي بكثير، ومردوده ايجابي في تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

وأضاف العربي، خلال كلمته بورشة عمل حول آليات تنفيذ قانون الخدمة المدنةي رقم 81 لسنة 2016، أن الإصلاح الإداري ليس قصة قانون وانما أكبر من ذلك بكثير، وهي أن هناك إرادة سياسية قوية لإعادة بناء مصر حديثة لتكون بين أفضل 30 دولة بحلول 2030 علي مستوي التنافسية والتنمية البشرية ومكافحة الفساد وجودة الحياة بالنسبة للمصريين.

وتابع الوزير: لدينا حلم نسعي للوصول إليه طموح ولكنه واقعي دون مبالغة، فهناك دول كانت أقل منا بكثير وظروفها أصعب بكثير لكنها اتسطاعت تحقيق طفرة ايجابية علي مختلف المستويات.

وأشار إلي أن مسمي القانون يعكس فلسفة وهدف اسمي هو تقديم خدمة مدنية يرضي عنها المواطن وليس فقط تنظيم احوال العاملين المدنين في الدولة، من خلال منظومة تعينات لا يشوبها واسطة او محسوبية ومنظومة موارد بشرية م تحدد مسار وظيفي واضح للموظف وخطة تدريب.

وأردف: لدينا هدف واضح جدا الوصول بموازنة التدريب الإداري إلي 1% من موازنة الاجور التي تبلغ 228 مليار جنيه في موازنة العام المالي الحالي بما يعادل مليارات الجنيهات مقابل الاف الجنيهات المحددود حاليا، متعهدا ان تشهد منظومة التدريب الداري في مصر ثورة حقيقية في الفترة المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس