أخبار عاجلة
الليلة.. محمود الليثي في "هشك بشك" -
شاهد.. راغب علامة ينشر صورة له برفقة شقيقه -

أبحاث مجموعة أكسفورد للأعمال متوفرة حالياً على بوابة بلومبرج

أبحاث مجموعة أكسفورد للأعمال متوفرة حالياً على بوابة بلومبرج
أبحاث مجموعة أكسفورد للأعمال متوفرة حالياً على بوابة بلومبرج
أعلنت مجموعة أكسفورد للأعمال عن توقيعها اتفاقية توزيع مع ’خدمة بلومبرج المهنية‘ (Bloomberg Professional service ) تتيح من خلالها لمستخدمي الأخيرة الوصول إلى المجموعة الكاملة من أبحاث المجموعة التي تتناول الاقتصادات الناشئة.
وتقدم ’بلومبرج‘، المؤسسة الرائدة في مجال المعلومات والأخبار الخاصة بقطاع المال والأعمال، لصناع القرار المؤثرين هامشاً بالغ الأهمية من خلال توصيلهم بشبكة حيوية من المعلومات والأشخاص والأفكار. وتكمن قوة الشركة – التي تقوم بتوفير البيانات والأخبار والتحليلات بواسطة التكنولوجيا المبتكرة بسرعة ودقة كبيرتين – في ’بوابة بلومبرج‘ (Bloomberg Terminal)، التي توفر معلومات مالية في الوقت الحقيقي لما يقارب 325 ألف مشترك حول العالم.
ونتيجة لهذه الاتفاقية، أصبح الآن بمقدور مستخدمي الخدمة الاطلاع بصورة آنية على مجموعة كبيرة من تقارير ’مجموعة أكسفورد للأعمال‘ وتحديثاتها الاقتصادية ومقاطع الفيديو المتوفرة على ’المنصة العالمية‘ الخاصة بالمجموعة من خلال تشغيل الأمر (OBGR ) على ’بوابة بلومبرج‘.
وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المشتركون بخدمات ’بوابة بلومبرج‘ من الدخول إلى صفحات مخصصة لعرض تحليلات معدة من قبل مدراء التحرير لدى الشركة العالمية الرائدة في مجال النشر والأبحاث والاستشارات الاقتصادية، بالإضافة إلى روابط إلكترونية تتيح لهم الاطلاع على المحتوى الخاص بكل واحدة من المناطق التي يشرف عليها هؤلاء المدراء.
وأشار الرئيس التنفيذي ورئيس التحرير لدى مجموعة أكسفورد للأعمال، أندرو جيفريز، إلى أن إطلاق المحتوى الخاص بالمجموعة على ’بوابة بلومبرغ‘ سيقدم للاقتصادات الناشئة منصةً قيّمة في وقت يشهد بحث الكثيرين عن استثمارات وشراكات لمشاريعهم المستقبلية.
وقال جيفريز: "تمتلك جميع الأسواق الناشئة التي اخترنا تحليلها قصة نمو تستحق أن نتحدث عنها، حيث أنها تتفوق بسهولة من حيث الأداء على الاقتصادات المتقدمة واقتصادات مجموعة دول ’البريك‘ خلال السنوات الماضية. وتشير أبحاثنا إلى أن متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي لاقتصادات البلدان التي تقوم ’مجموعة أكسفورد للأعمال‘ بتحليل أدائها يبلغ 4.75% خلال مدة خمس سنوات حتى عام 2016، وهي نسبة اعلى بكثير قياساً بنسبة 1.52% المسجلة في الاقتصادات المتقدمة.
وقال جيفريز أن توقعات عام 2016 أشارت إلى اتجاهات مماثلة، مع توقعات بتسجيل أسواق مجموعة أكسفورد للأعمال لمتوسط نمو يبلغ 3.6%، متقدماً على كل من الاقتصادات المتقدمة (1.74%) ودول البريك (2.07%). ومع ذلك، أشار جيفريز إلى استمرار وجود بعض الثغرات في مجال المعلومات والتحديات عندما يتعلق الأمر بتسليط الضوء على إمكانات تلك الأسواق.
وأضاف جيفريز: "أنا فخور للغاية بأن ’بلومبرج‘ اعترفت بقوة أبحاثنا التي تتناول اقتصادات النمو من خلال تقديم هذه الفرصة لنا وأنا أتطلع قدماً لمشاركة النتائج التي توصلنا إليها مع جمهور أوسع وأكثر تأثيراً".

وبدوره، أشار مارك أندريه دي بلوا، مدير الاتصالات لدى مجموعة أكسفورد للأعمال، إلى أن هذه الخطوة مثلت تطوراً مهماً بالنسبة لكل من شركة النشر، والمجموعة الكبيرة من الأفراد والشركات والدول التي يمكن لها أن تحقق الفائدة من هذه الاتفاقية.
وقال دي بلوا: "نحن ندرك حقيقة أن المستثمرين لطالما اعتبروا تقاريرنا التي تتناول الأسواق الناشئة بمثابة أدوات أساسية عندما يقومون باتخاذ القرارات. وساهمت هذه المبادرة الجديدة بتمكيننا من الارتقاء بنطاق وصولنا وانتشارنا، لتمنح مشتركي ’بوابة بلومبرج‘ وصولاً فورياً إلى ما نقدمه من معلومات تجارية، و تعزز في ذات الوقت مكانة الاقتصادات الناشئة المشمولة بتغطيتنا، والتي يبلغ عددها أكثر من 30 اقتصاداً".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس