أخبار عاجلة
فصل 27 طالبة جامعية فى السعودية لتشبههن بالرجال -

وزير التموين: مشروعات تجارية لتوفير السلع للمواطنين في 13 محافظة

وزير التموين: مشروعات تجارية لتوفير السلع للمواطنين في 13 محافظة
وزير التموين: مشروعات تجارية لتوفير السلع للمواطنين في 13 محافظة

أعلن اللواء محمد على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، السبت، أن الوزارة ستطرح خلال الأشهر القادمة مساحات جديدة تصل إلى 2 مليون و350 ألف متر في 13 محافظة لإقامة مشروعات عملاقة في مجال تسويق السلع والمنتجات والمناطق التجارية واللوجيستية.

وأوضح الوزير أن محافظات القاهرة، والدقهلية، والبحر الأحمر، والسويس، ومطروح، والإسماعيلية، وسوهاج، والوادي الجديد، والأقصر، وبني سويف، وقنا، والإسماعيلية، وبورسعيد، ستشهد إقامة عدد من كبرى السلاسل والمشروعات التجارية لتغطية أكبر عدد من المناطق والمحافظات.

وذكر «مصيلحي» أنه بدأ إنشاء أكبر منطقة تجارية متكاملة في محافظة الغربية على مساحة 82 فداناً باستثمارات مصرية- أمريكية تصل إلى مليار جنيه، وأن المشروع يضم مركزاً تجارياً على مساحة 135 ألف متر مربع، كما تضم منطقة لوجيستية وأسواقا مفتوحة ومركزا لخدمة السيارات. كما ستشهد محافظة الشرقية إنشاء مركز تجاري متكامل في الزقازيق على مساحة 14 ألف فدان باستثمارات 150 مليون جنيه بالتنسيق مع شركة «كارفور».

وتشمل المشروعات إنشاء مركز تجاري على مساحة 46 ألف متر في البحيرة، باستثمارات تصل إلى 350 مليون جنيه، كما تتضمن إنشاء منطقة لوجيستية باستثمارات كويتية تصل إلى 150 مليون جنيه على مساحة 19 فدانًا.

وأوضح وزير التموين أن هذه المشروعات ستقام بالتعاون مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع لمدة تصل إلى 75 عاما، وأنه سيتم تنفيذ المشروعات خلال مدد تتراوح بين 18 شهراً و48 شهراً طبقا لكراسة الشروط.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»