أخبار عاجلة
العاهل السعودي يوجه بعلاج طفل سوداني -
مستثمر يستحوذ على 5% من أسهم جينيال تورز -
الحشد الشعبي يحرر قرى إيزيدية في شمال العراق -
العثور على مقبرة جماعية شرق الطبقة بسوريا -
"الكوليرا" يحصد أرواح 473 يمنياً خلال شهر -

عودة مصر أول بنك يكشف عن نتائج أعماله بشفافية

عودة مصر أول بنك يكشف عن نتائج أعماله بشفافية
عودة مصر أول بنك يكشف عن نتائج أعماله بشفافية
استمرارا لدورة الرائد في القطاع المصرفى المصرى وتماشيا مع مبادئه في العمل المؤسسة كشف بنك عودة / مصر عن نتائج أعماله خلال السنة المالية ٢٠١٦ بشفافية مما يؤكد على أن بنك عودة هو المصرف الوحيد في مصر والمنطقة الذي يكشف عن حجم أعماله الحقيقة.

وقد واصل بنك عـَوده مصر–أحد أبرز البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري-مسيرة الحفاظ على معدلات النمو المتميزة التي يحققها سنويا منذ بداية عمله قبل عشرة سنوات داخل السوق المصرفي المصري، حيث أظهرت مؤشرات الأداء لعام 2016 تحقيق نتائج متميزة فاقت كافة التوقعات.

وسجل بنك عـَـوده خلال العام المالي  2016، معدلات ربحية مرتفعة حيث بلغ صافي الربح ١،٨٨٣ مليون جنيه مصري مقابل ٥٨٦ مليون جنيه مصري عن العام السابق 2015، وعملا بمبدأ الشفافية فعند استبعاد أثر تغير سعر الصرف يصبح صافي الربح المعدل لعام ٢٠١٦ مبلغ ٧٣٤ مليون جنيه مصري بزيادة قدرها ٤٠٪ عن العام السابق وذلك بالرغم من تكوين مخصصات بمبلغ 272 مليون جنيه مصري متوازيا مع الحفاظ على نسبة ديون غير منتظمة منخفضة بلغت 1،5% من إجمالي المحفظة والتي تعد من افضل النسب في القطاع المصرفي أخذا في الاعتبار نمو محفظة القروض والتسهيلات بالصافي بنسبة ٣٠٪ لتصل إلى 24.1 مليار جنيه مصري بعد استبعاد أثر التغير في سعر الصرف.

وتعليقًا على ذلك أعرب محمد عباس فايد-الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عـَـوده-مصر، عن سعادته بالأداء المتميز الذي قدمه البنك خلال عام 2016، مؤكدًا أن تحقيق تلك النتائج يرجع لعدة أسباب أهمها حرص البنك على تنويع مصادر الدخل من القطاعات المصرفية والأنشطة المختلفة بهدف ضمان استدامة الأداء المتميز مع تحسن المؤشرات المالية.

وسجل صافي الدخل من العائد زيادة قدرها 397 مليون جنيه مصري بنسبة نمو 36.3%، وذلك في إطار حرص بنك عـَـوده على توليد أرباح نشاط أصليه متنامية من عام إلى آخر،كما بلغ إجمالي ودائع العملاء 45.5 مليار جنيه مصري بنهاية العام المالي ٢٠١٦، أو مبلغ ٣٩.٤ مليار جنيه مصري عند استبعاد أثر التغير في سعر الصرف بنسبة زيادة فعلية قدرها ٢٣٪ مقارنة بإجمالي ودائع العملاء في نهاية العام السابق.

كما بلغ إجمالي الأصول ٥٥.١ مليار جنيه مصري بنهاية العام المالي ٢٠١٦، أو مبلغ ٤٥.٢ مليار جنيه مصري عند استبعاد أثر التغير في سعر الصرف بنسبة زيادة فعلية قدرها ٢١٪ مقارنة بإجمالي الأصول في نهاية العام السابق.

استقر معدل كفاية رأس المال عند 14.3% في ديسمبر 2016 بعد إضافة أرباح العام للقاعدة الرأسمالية، وتعكس النسبة حسن استغلال رأس مال البنك وكفايته ضمانا لاستمرار النمو في المستقبل.

ويواصل بنك عـَـوده دوره في خدمة المواطنين والوصول لمختلف فئات العملاء من خلال افتتاح خمس فروع جديدة خلال عام 2017، بخلاف الستة أفرع التي تم افتتاحها في عام 2016 والتي تغطى القاهرة الكبرى، الإسكندرية، مدينتي، الزقازيق، بورسعيد، دمياط وأسيوط.

ويسعى بنك عـَـوده للمساهمة في تنمية الاقتصاد المصري وتخفيض معدلات البطالة من خلال تقديم منتجات مصرفية متنوعة تخدم قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها