أخبار عاجلة
زوران ينقذ النصر من كارثة -
مجموعة مصر- مدافع غانا يودع أمم إفريقيا -
ماذا قال زيدان عقب الهزيمة من سيلتا فيجو؟ -
فان جال ينفي خبر اعتزاله -
المقاولون يستضيف أبوكبير اليوم وديا -

نائب الرئيس السوداني يدشن مشروع الراجحي لإنتاج الكهرباء من تدوير الغازات السامة

نائب الرئيس السوداني يدشن مشروع الراجحي لإنتاج الكهرباء من تدوير الغازات السامة
نائب الرئيس السوداني يدشن مشروع الراجحي لإنتاج الكهرباء من تدوير الغازات السامة

دشن نائب رئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن أمس، مشروعا لتدوير الغازات السامة المنبعثة من صناعة الاسمنت لإنتاج الكهرباء بشركة اسمنت عطبرة، التي يمتلكها رجل الأعمال السعودي الشيخ سليمان الراجحي، وينتج المشروع 7،2 ميقاواط من الكهرباء.

وأكد حسبو لدي مخاطبته الاحتفال بهذه المناسبة في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل شمالي العاصمة الخرطوم، اهتمام بلاده بالاستثمارات لدورها في تطوير وزيادة الإنتاج.

وأشاد باستثمارات الراجحي في مجال الزراعة والصناعة ونجاحها في إعطاء قيمة مضافة للإنتاج وتحقيق مردود اقتصادي، لافتاً إلى استخدام الراجحي للطاقة الشمسية في الري المحوري وتصنيع التمور وإنتاج تقاوي القمح.

ووجه بالاهتمام باستثمارات الشيخ الراجحي ورعايتها وإزالة المعوقات التي تواجهها باعتبارها استثمارات ذات طبيعة خاصة، منوهاً إلى إنتاج اسمنت عطبرة 35% من إنتاج الاسمنت في البلاد.

وومن جانبه تعهد الراجحي بتطوير استثماراته في السودان وإدخال التقانات الحديثة للمحافظة على البيئة وزيادة الانتاج وتقديم الخدمات للانسان.

وقال إن إدخال التقانات الحديثة في الصناعة رسالة تشجيعية للمصانع المماثلة والى العالم للاهتمام بالعلم والانسان.

واستعرض المدير العام لشركة اسمنت عطبرة ميسر رجاء الشلحي أنشطة الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية والخدمات التي تقدمها للمجتمع في هذا الخصوص.

الى ذلك قال وزير الاستثمار السوداني الدكتور مدثر عبدالغني إن السودان وصل مرحلة الاكتفاء الذاتي من الاسمنت، والآن يعد العدة لتصديره.

واشار الى تجاوز استثمارات الراجحي في السودان المليار و(100) مليون دولار، وحيا اهتمام الراجحي في استثماراته بموضوعات البيئة.

وكشف عن جهود لوزارته لمعالجة كافة الإشكالات التي تواجه الاستثمارات السعودية في السودان، وذلك بعد مناقشة التحديات التي تواجهها في ورشة مشتركة بين الجانبين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان