أخبار عاجلة
شاهد كيف قصّ مارسيلو شعرَ نافاس! -
صورة.. سامو زين يكشف عن ميوله الكروية في مصر -
نجوم الكرة فى ختام بطولة دوري بيبسي للمدارس -

مصر والأردن تتفقان على استمرار آلية دخول الشاحنات والبرادات

مصر والأردن تتفقان على استمرار آلية دخول الشاحنات والبرادات
مصر والأردن تتفقان على استمرار آلية دخول الشاحنات والبرادات

- وزير النقل للوكالة الفرنسية: إشارات المترو تعمل بنظام منذ 30 عاما دون تحديث


طالب وزير النقل، هشام عرفات، من وفد الوكالة الفرنسية للتنمية، دراسة التعاون بمجال تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق، خاصة مع وجود عدد من المشكلات والتحديات التي تواجه الخط الأول من المترو، والتي من ضمنها ضرورة تحديث نظام الإشارات والتغذية الكهربائية المستخدم منذ حوالي 30 عاما بدون تجديد.

وخلال اجتماعه مع وفد الوكالة الفرنسية للتنمية، برئاسة ستيفاني لانفرانكي، الإثنين، بحث «عرفات» العرض المقدم من الجانب الفرنسي لإجراء دراسات تأهيل خط ترام الإسكندرية، لأهمية تنفيذه الفترة القادمة.

وناقش الوزير، أوجه التعاون بين الجانب المصري والفرنسي بمجال تقديم الدعم الفني لجهاز تنظيم النقل بالقاهرة، منوها بأن الوكالة الفرنسية للتنمية تساهم في تمويل الشق الأجنبي من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو البالغ 900 مليون يورو، حيث تساهم الوكالة فيها بـ300 مليون يورو.

وفي سياق متصل، بحث وزير النقل، التعاون بمجال السكك الحديدية مع السفير المجري بالقاهرة، بيتر كيفيك، حيث أكد الوزير، على أهمية رفع كفاءة البنية الأساسية لشبكة السكك الحديدية كأولوية أولى، والتي من أهمها مشروعات تجديد خطوط السكك الحديدية بما يحافظ على سلامة مسيرة القطارات.

ومن جانبه، أشار السفير المجري، إلى إمكانية مشاركة الشركات المجرية في هذا المجال؛ نظرا لما تمتلكه من خبرة كبيرة.

فيما طالب السفير الأردني بالقاهرة، علي العايد، وزير النقل، خلال اللقاء الذي جمع بينهما اليوم، مد مدة تطبيق آلية دخول الشاحنات والبرادات المصرية والأردنية لأراضي البلدين، وهي المدة التي ستنتهي في 30 إبريل 2017.

وطالب الجانب المصري بضرورة تخفيض رسوم العبور التى يتم تحصيلها أثناء مرور الشاحنات المصرية بالأراضي الأردنية، واتفق الطرفان على وضع هذه الموضوعات والبنود ضمن أعمال اللجنة الفنية للنقل البري بين الجانبين التي من المنتظر عقدها قبل نهاية إبريل القادم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها