أخبار عاجلة
وزير «الحرس» يوجه بعلاج الطفل الشمري -
الجوف: الغبار يعلق الدراسة غداً الأحد -
مكة: وفاة وإصابة 6 في تصادم أمام مسجد نمرة -
حائل: إنقاذ محتجز بجبال سد مشار -

مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز بالنصف الثاني لـ2017-2018

مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز بالنصف الثاني لـ2017-2018
مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز بالنصف الثاني لـ2017-2018

قال رئيس القابضة للغازات الطبيعية – إيجاس، إن شركته تعتزم طرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في شرق البحر المتوسط ودلتا النيل الأرضية خلال النصف الثاني من العام المالي الجاري. وأضاف أسامة البقلي، اليوم الثلاثاء، أن شركته ستقوم باستكمال مشروع المسح السيزمي في الجزء الغربي من البحر المتوسط، إضافة لعمل حملة تسويقية عالمية تمهيداً لطرح مزايدة عالمية بالمنطقة الغربية، وفقاً لبيان وزارة البترول.

ولفت البقلي إلى أنه جارٍ استكمال مشروعات حفر وتنمية الآبار بالبحر المتوسط، ليصل معدل إنتاج الغاز الطبيعي بها بنهاية العام المالي الجاري لـ6 مليارات قدم مكعب غاز يومياً.

وتابع البقلي: “نستهدف رفع إنتاج الغاز تدريجياً بنهاية العام المالي المُقبل لنحو 7 مليارات قدم مكعب غاز يومياً، عقب الانتهاء من أعمال حقول ظهر وآتول وجيزة وفيوم”.

ونوه البقلي بأن شركته تخطط أيضاً لإضافة 39 بئراً تنموية لزيادة الإنتاج، إلى جانب تنفيذ مشروعات جديدة لإمداد محطات الكهرباء باحتياجاتها من الغاز الطبيعي.

وذكر رئيس إيجاس، أن استهلاك قطاع الكهرباء يمثل 61% من إجمالي استهلاك الغاز الطبيعي، فيما يبلغ استهلاك باقي القطاعات المستهلِكة للغاز نحو 39%.

واستكمل البقلي: مستهدفات شركته بتوصيل الغاز لـ 600 ألف وحدة سكنية باستثمارات ملياري جنيه، وصولاً لـ 9.4 مليون وحدة سكنية بمختلف المحافظات.

إضافة لذلك تستهدف إيجاس توصيل الغاز لـ100 مصنع وألف عميل تجاري، وتحويل 15 ألف سيارة للعمل بالغاز، إلى جانب إنشاء 10 محطات جديدة لتموين السيارات و3 مراكز لتحويل السيارات.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي المُقبل.

جدير بالذكر أن مصر تتوقع ارتفاع إنتاجها من الغاز الطبيعي مليار قدم مكعبة يوميا ليصل إلى 6.2 مليار قدم مكعبة يومياً نهاية السنة المالية الجارية 2017-2018.

وأعلن الوزير في منتصف نوفمبر الماضي، أنه سيتم استئناف تصدير الغاز بدءاً من عام 2019، وسيتم وقف استيراد الغاز الطبيعي المسال مع الربع الثالث من العام المقبل، وأنواعه الأخرى مع نهاية 2018.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية لثاني أسبوع وهبوط مخزونات البنزين