أخبار عاجلة
أربيل: نسبة المشاركة في الاستفتاء بلغت 72.16 بالمائة -
مناورات تركية - عراقية تنطلق الثلاثاء -
الدوري الاسباني: ريال بيتيس يواصل انتفاضته -
أمير الشمالية لـ «العمل»: ضاعفوا جهود «السعودة» -
فريق مركز الملك سلمان يتفقد مخيمات الروهينغا -
«أون لاين» لإرشاد المتدربين الجدد في «التقنية» -
أمير القصيم لـ«السجون»: واصلوا العمل الإيجابي -
رماية بالذخيرة وتكتيكات عسكرية في ختام فيصل «11» -
ديمبيلي يغيب عن أبويل.. وبوكيتينو: مشاركته غامضة -
فياريال: كاييغا «IN».. وفران «OUT» -
يوفنتوس: غياب هوفيديس 4 أسابيع -
كلوب: احتجنا إلى «لكمة» المان سيتي -

«التمثيل التجاري»: 150 شركة مصرية تشارك في فعاليات القرية العالمية بدبي

«التمثيل التجاري»: 150 شركة مصرية تشارك في فعاليات القرية العالمية بدبي
«التمثيل التجاري»: 150 شركة مصرية تشارك في فعاليات القرية العالمية بدبي

أعلن جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة التجارة والصناعة، بالاشتراك مع الشركة المنظمة للجناح المصري في القرية العالمية بدبي، رعاية الجناح المصري المشارك في فعاليات القرية العالمية بدبي، المقرر انطلاقها في شهر نوفمبر المقبل، التي تعد من أهم عناصر الجذب والترويج السياحي المصري في دبي، بالإضافة إلى تنشيط فرص التصدير للمنتجات المصرية.

وأكد الوزير المفوض التجاري الدكتور شريف فتحي، مدير إدارة الدول العربية للتمثيل التجاري، أهمية التنسيق من أجل رعاية فعاليات الجناح المصرى لتعظيم الاستفادة المصرية، حيث إنه من المقرر مشاركة أكثر من 150 شركة مصرية في الحدث المهم، وهو ما يتطلب التنسيق مع الجهات المختلفة، مثل وزارة السياحة، وهيئة تنشيط السياحة، والمجالس التصديرية، وهيئة المؤتمرات والمعارض والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وشدد «فتحي»، في المؤتمر الذي عقد، الأحد، في إدارة التمثيل التجاري للإعلان عن رعاية الجناح المصري في القرية العالمية على الدعم الكامل لتلك الوسيلة المهمة للصادرات المصرية، خاصة في الجانب الإماراتي الذي تتجاوز صادرات مصر فيه الملياري دولار، مشيرا إلى أن المعارض تعد من أهم الوسائل لزيادة الصادرات المصرية.

وقال «فتحي»: إن «الهدف الجديد الذي يسعى إليه التمثيل التجاري هو تحسين المنتج المصري الذي يتم عرضه هناك، خاصة أن دبي من الأسواق المهمة التي يمكن لها الانتشار في عدد كبير من الدول، خاصة مع تحسين المعروضات وتوصيل رسالة صحيحة لتنشيط المنتج السياحي المصري».

وأضاف أن «الشركة المنظمة للمعرض المصري في القرية العالمية تبذل جهدًا كبيرًا خلال المشاركات السابقة التي لاقت نجاحًا كبيرًا خلال مشاركاتها الأعوام السبع الماضية».

من جانبه، قال إبراهيم جابر، رئيس الشركة المنظمة للجناح المصري في القرية العالمية بدبي، إن المعرض الذي تصل مدته إلى ستة أشهر كاملة يتيح عرض المنتجات المصرية من الصناعات المختلفة، من بينها السياحة التي تشارك بقوة كل عام، لأن الفعاليات الموجودة بالقرية تكون محط أنظار العديد من الزائرين، وذلك يساهم في ترويج المنتجات المصرية المختلفة له.

وأضاف أن «الجناح المصري حصل على جائزة أفضل جناح في القرية العالمية بين أكثر من 40 دولة مشاركة في القرية العالمية خلال الأعوام الثلاثة الماضية من حيث التصميم الذي كان يتميز بالطابع الفرعوني الذي كان جاذبًا لكل الجنسيات في دبي».

وأشار إلى أن حوالي ستة ملايين يزورون شهريًا القرية العالمية، مما يتيح فرصة واسعة للترويح للمنتجات المصرية المختلفة، من بينها السياحة المصرية التي يتم الترويح لمناطقها.

وأكد أن حجم التعامل التجاري في الجناح المصري وصل خلال العام الماضي إلى 200 مليون درهم إماراتي من 3.2 مليار درهم هي حجم التجارة بالقربة العالمية خلال المشاركة العام الماضي، متوقعًا زيادة حجم التجارة المصرية خلال المشاركة في العام الحالى بصورة أكبر مع تفعيل دور التمثيل التجاري في الجناح المصري.

وأشار إلى أن العام الحالي يتم الإعداد لتكون أهرامات الجيزة وأبوالهول والمركب الفرعوني، هي الواجهة المميزة للجناح المصري، وهو ما يتم تجهيزه حاليا ليكون صورة أقرب للواقع من الأهرامات.

وشدد على أن الزائرين من مختلف دول العالم المشاركين في القرية العالمية مهتمون دائمًا وبصورة كبيرة بالآثار المصرية، التي تكون جاذبة بقوة لهم لزيارة مصر، باعتبار أن الزائر يعيش في جزء من الحالة المصرية يحاول معها أن يزور مصر فعليًا.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎