«نيكاي» يصعد مدعوماً بنتائج أرباح قوية

«نيكاي» يصعد مدعوماً بنتائج أرباح قوية
«نيكاي» يصعد مدعوماً بنتائج أرباح قوية

صعد المؤشر «نيكاي» القياسي اليوم (الخميس) مدعوماً بنتائج أرباح قوية، لكن سهم «كوبي ستيل» المتعثرة تراجع بعدما قالت الشركة أنها خسرت رخصة صناعية لمنتجات النحاس.

وارتفع «نيكاي» 0.2 في المئة ليغلق عند 21739.78 نقطة. وأغلق المؤشر على انخفاض في اليوم السابق، لتتوقف بذلك موجة صعود غير مسبوقة لمدة 16 يوماً متتالية استمرت بعدما عزز فوز تحالف رئيس الوزراء شينزو آبي في انتخابات أجريت الأحد الماضي التفاؤل في شأن مزيد من الحوافز.

ودعمت نتائج أرباح قوية للشركات السوق اليوم. وقفز سهم «دايوا سيكورتيز» للسمسرة 5.4 في المئة، بعدما حققت الشركة أرباح تشغيل أعلى وأرباحاً متكررة في النصف الأول وأعلنت إعادة شراء للسهم.

ودفع ذلك قطاع الأوراق المالية إلى الصعود، ليكون الأفضل أداء بين القطاعات. وصعد سهم «باناسونيك» 2.5 في المئة، بعدما ذكرت صحيفة «نيكاي» أن شركة الإلكترونيات العملاقة ستعزز إنتاج بطاريات الليثيوم في اليابان والصين والولايات المتحدة في آن واحد.

وعلى الجانب الآخر، نزل سهم «كوبي ستيل» ليمتد للصلب 1.5 في المئة، بعدما قالت الشركة اليوم أنه «تم سحب رخصة معايير صناعية يابانية لبعض منتجاتها في مصنع هاتانو القريب من طوكيو بسبب فضيحة تزوير البيانات». وصعد المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً 0.1 في المئة إلى 1753.90 نقطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس